الاتحاد

الاقتصادي

رقابة قانونية صارمة على مبيعات «آبل» في الصين

بكين (د ب أ)- ذكرت تقارير إخبارية امس أن سلطات مراقبة السوق والتجارة في الصين دعت إلى تشديد الرقابة على سياسات شركة آبل الأميركية في تقديم شهادات الضمان للعملاء بعد تزايد شكاواهم من تبني الشركة الأميركية سياسات مختلفة بالنسبة لخدمات الإصلاح أو الاسترداد بعد البيع في السوق الصينية.
وذكرت الإدارة العامة للصناعة والتجارة أنها أصدرت مذكرة تطالب فيها إدارات التجارة والصناعة المحلية في مختلف الأقاليم الصينية بشديد الرقابة القانونية على شهادات الضمان التي تقدمها آبل لعملائها في الصين.
وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الإدارة طالبت آبل بضرورة مساواة فترة الضمان التي تمنحها لعملائها في الصين بالفترة التي تمنحها للعملاء في الدول الأخرى وأنه على الشركة إبلاغ العملاء باستخدام مكونات تم تجديدها عند إصلاح المعدات المعطلة وكذلك ضرورة حساب تكاليف الصيانة وفقا لهذه الحقائق. يذكر أن منتجات آبل تحظى بشعبية متزايدة في الصين خلال السنوات الأخيرة حيث أصبحت ثاني أكبر سوق لهذه المنتجات في العالم بعد الولايات المتحدة. في الوقت نفسه تتزايد الشكاوى من ممارسة الشركة الأميركية للتمييز في خدمات ما بعد البيع ضد العملاء في الصين مقارنة بباقي دول العالم.
وكانت مبيعات آبل في الصين قد زادت خلال الربع الأول من العام المالي الحالي بنسبة 67% . كما أن معدل نمو الدخل السنوي لآبل في الصين وهونج كونج وتايوان يبلغ أكثر من معدل النمو في اليابان. كما يزيد عن معدل النمو في الولايات المتحدة وأوروبا.

اقرأ أيضا

100 شركة تقنية مالية تنضم لـ«دبي المالي العالمي»