الاتحاد

الاقتصادي

خام برنت يستقر عند 122 دولاراً للبرميل

استقر سعر خام برنت قرب 122 دولاراً للبرميل أمس مع تنامي المخاوف بشأن المعروض جراء الاضطرابات واسعة النطاق في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
وفي (الساعة 06,47 بتوقيت جرينتش)، تراجع سعر خام برنت 19 سنتاً إلى 122,3 دولار للبرميل بعدما ارتفع إلى 122,89 دولار الثلاثاء وهو أعلى سعر منذ أغسطس 2008. وفقد الخام الأميركي ثمانية سنتات مسجلاً 108,26 دولار للبرميل بعدما بلغ أعلى مستوى في عامين ونصف العام عند 108,78 دولار يوم الاثنين. من جانبه، قال أندري كليباتش نائب وزير الاقتصاد الروسي إن وزارة الاقتصاد الروسية تتوقع أن تظل أسعار النفط فوق 100 دولار للبرميل بين عامي 2012 و2014، فيما أكد نائب رئيس الوزراء الروسي سيرجي إيفانوف أن بلاده تنظر إلى عدم الاستقرار في الشرق الأوسط وخصوصاً في الدول الرئيسية المصدرة للنفط باعتباره أمراً يهدد مصالحها.
وقال إيفانوف للصحفيين الروس في واشنطن بعد مباحثات أجراها مع مسؤولين أميركيين كبار إننا “نرغب في أن يستقر الوضع لأنه ما لم يحدث سيؤثر على مصالحنا بما فيها تلك الموجودة في مجال النفط”. ونقلت وكالة أنباء “ريانوفوستي” الروسية عن إيفانوف قوله إنني “أعتقد أن مثل تلك النزاعات التي تؤدي إلى عدم استقرار وزياد حادة حتمية في أسعار الطاقة لا تفيد روسيا. وجود أسعار مستقرة سيكون أكثر إفادة بالنسبة لنا”.

اقرأ أيضا

"استشاري الشارقة" يناقش سياسة الطيران المدني في الإمارة