الاتحاد

الرياضي

البرازيل إلى نصف النهائي عبر البوابة الألمانية

مايكون (يسار) يحتفل مع آلان كاديك وواشنطون جونيور بالفوز

مايكون (يسار) يحتفل مع آلان كاديك وواشنطون جونيور بالفوز

تأهل المنتخب البرازيلي إلى المربع الذهبي لبطولة كأس العالم للشباب، وذلك بتغلبه على نظيره الألماني 1/2 في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد القاهرة الدولي في دور الستة عشر للبطولة، وتقدم المنتخب الألماني بهدف عن طريق لويس هولتبى في الدقيقة 73 إلا أن منتخب السامبا البرازيلي عوض تخلفه بهدف إلى فوز عن طريق مايكون ماركيس بيتينكورت في الدقيقة 88 والدقيقة الأولى من الشوط الإضافي الأول.
وسادت حالة من الحذر على أداء الفريقين في الشوط الأول، حيث تبادل الفريقان الهجمات ولكن عدم التركيز من جانب المهاجمين، جعل الشوط الأول يخرج خالياً من الأهداف ومن المتعة والاثارة أيضاً، حاول المنتخب البرازيلي بشتى الطرق تسجيل هدف مبكر، يربك به حسابات المنافس وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبيه واحدة تلو الأخرى، لكن الدفاع الألماني المتكتل حال دون إحراز أي أهداف برازيلية. وتألق الحارس البرازيلي رافاييل بيريز مونتيرو ودافع عن مرماه ببسالة في ظل التصويبات المتتالية من جانب المنتخب الألماني لتمر الدقائق المتبقية من الشوط الأول بسلام على كلا الفريقين.
واختلف الحال كثيراً في شوط المباراة الثاني عن سابقه، حيث اتسم بالاثارة والمتعة على عكس مجريات الشوط الأول، وبدأ الشوط الثاني برأسية من ريتشارد سوكوتا باسو تصدى لها الحارس البرازيلي ببراعة تلاها فرصة أخرى ضائعة من قبل ريتشارد وتحديدا في الدقيقة 16 عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها ضعيفة لتضيع فرصة التقدم للماكينات الألمانية.
وأهدر دي باول جيولانو فرصة هدف مؤكد للسامبا البرازيلية، عندما تلقى عرضية وضعها مزدوجة خلفية لتجد طريقها في يد الحارس الألماني ورد عليه سفين بيندر بهجمة خطيرة، عندما سدد كرة قوية مرت إلى خارج المرمى، وأسفرت الدقيقة 73 عن الهدف الأول لألمانيا، عندما تلقى لويس هولتبى كرة عرضية وضعها من فوق أحد المدافعين في الشباك محرزاً هدف التقدم، اشتعلت حساسية المباراة بعد الهدف الألماني واستعاد البرازيليون السيطرة على وسط الملعب فأضاع مايلسون باربوسا تيخيرا فرصة هدف تلاها مباشرة تصويبة من دوجلاس كوستا كوستا من ضربة حرة مباشرة وجدت طريقها في أحضان الحارس الألماني.
وفي الوقت الذي شعر فيه المنتخب الألماني بأن المباراة في طريقها للنهاية قضى مايكون ماركيس بيتينكورت في الدقيقة 88 على تلك الأحلام، عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء ليسدد قذيفة صاروخية لا تصد ولا ترد في الشباك محرزاً هدف التعادل ليدخل بعدها الفريقان الشوط الإضافي الأول.
ومع بداية الشوط الاضافي الأول كانت الغلبة والسيطرة من جانب المنتخب البرازيلي، وتمكن مايكون ماركيس بيتينكورت من تسجيل الهدف الثاني لراقصي السامبا في الدقيقة الأولى من الشوط الإضافي الأول، عندما استغل تقدم الحارس الألماني خارج مرماه، ووضعها من فوقه في الشباك. وبحث المنتخب الألماني بشتى الطرق عن استغلال فرصة وترجمتها إلى هدف، ولكن دون جدوى ليدخل بعدها الفريقان الشوط الاضافي الثاني ومع ذلك لم تتغير النتيجة لتفوز السامبا البرازيلية وتعبر إلى الدور قبل النهائي.

اقرأ أيضا

654 رياضياً في تحدي المرفأ للجري والدراجات