الاتحاد

عربي ودولي

إصابة 3 جنود لبنانيين بإطلاق نار في طرابلس

طرابلس (وكالات) - ألقت عناصر الجيش اللبناني القبض على ثلاثة أشخاص مشتبه بتورطهم في إطلاق النار باتجاه حاجز للجيش اللبناني في مدينة طرابلس الساحلية الشمالية، ما أدى إلى إصابة ثلاثة عسكريين بجروح.
وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني: “أقدم أربعة مسلحين على إطلاق النار باتجاه حاجز للجيش في محلة التبانة - طلعة العمري، ومركز آخر له في خان البطيخ - طرابلس، بواسطة بندقية “بومب أكشن” وأسلحة حربية خفيفة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة عسكريين بجروح طفيفة”.
وأضاف البـيان أن عناصر الجيش “قد ردت بالمثل على المسلحين الذين فروا إلى داخل الأحياء السكنية، فيما باشرت قوى الجيش حملة دهم وتقص واسعة لإلقاء القبض على الفاعلين، حيث تمكنت من توقيف ثلاثة من المشتبه بهم في تنفيذ الاعتداء المذكور”.
وقال البيان إن “قيادة الجيش، إذ تعتبر أن الاعتداء الذي تعرضت له قوى الجيش في مدينة طرابلس، هو استهداف مباشر لاستقرار المدينة وأمن أبنائها، تؤكد بانها لن تتهاون على الإطلاق في ملاحقة مرتكبي هذه الأعمال التخريبية، وكل من يقف خلفهم”. وبوشر التحقيق مع الموقوفين، تمهيدا لإحالتهم إلى القضاء المختص.
من جهة أخرى، قالت قيادة الجيش في بيانها إن” دورية من الجيش اللبناني أوقفت شخصا في منطقة الكورة شمال لبنان لحيازته أسلحة وذخائر حربية، كما أوقفت شخصا آخر في محلة التبانة في مدينة طرابلس الشمالية، للاشتباه به في موضوع إلقاء قنابل يدوية داخل مجرى نهر بوعلي في 28 مارس الماضي”.

اقرأ أيضا

سفينة إنقاذ تبحث مجددا عن ميناء لإنزال 104 مهاجرين