الاتحاد

الاقتصادي

بدء أعمال الأساسات في المرحلة الثانية من مشروع «بوابة الشرق»

بدأت شركة بني ياس للاستثمار والتطوير أعمال الأساسات بالمرحلة الثانية من مشروع بوابة الشرق، الذي تطوره الشركة بمنطقة بني ياس في أبوظبي، بحسب وائل الطويل الرئيس التنفيذي للشركة.
وقال الطويل في بيان صحفي إن شركة رويال الدولية للإنشاءات، والتي تتولى أعمال تشييد المرحلة الثانية بقيمة 190 مليون درهم، قامت مؤخرا بوضع أسس البناء لـ 58 فيلا ستستكمل 35 % منها قبل معرض سيتي سكيب أبوظبي 2011.
وذكر الطويل أن شركة باور تقوم باستخدام أحدث التقنيات والمعدات في أعمال معالجة التربة، متوقعا اكتمالها خلال 3 أشهر.
ولفت الطويل إلى تقدم أعمال البنية التحتية بالمرحلة الثانية، حيث تم الانتهاء من أعمال الردم والدفان.
وأوضح أن كفلة المرحلة الثانية تقدر بنحو 500 مليون درهم، مشيرا إلى الشركة تباشر حاليا تشييد الفلل، إضافة إلى 5 مبان تضم نحو 180 شقة، بكلفة تقدر بنحو 400 مليون درهم، ليتم بعد ذلك تشييد المباني التسعة المتبقية، والتي سيتم طرح وحداتها للتأجير.
وتضم الرحلة الثانية 129 فيلا و14 مبنى تضم نحو 500 شقة. وتبلغ التكلفة الإجمالية لمشروع بوابة الشرق نحو 3 مليارات درهم.
وذكر الطويل أن الشركة طرحت عددا من وحدات المرحلة الثانية للبيع خلال الفترة الأخيرة، موضحاً أنه تم تسويق الجزء الأكبر من وحدات المرحلة الثانية، حيث تم بيع الفلل بالكامل، إضافة إلى عدد كبير من الشقق.
وأضاف أن الشركة قامت بإعادة تصميم الأبنية السكنية في هذه المرحلة لتلائم تراث مدينة بني ياس وحضارتها، حيث تم العمل على إضفاء المناظر الطبيعية والمؤثرات المائية، فضلا عن تأمين مواقف إضافية للسيارات للمقيمين والزوار، ومساحة تخزين منفصلة في الطابق الأرضي لكل شقة.
وفيما يتعلق بأعمال البنية التحتية، قال الطويل إنه يعمل حالياً 3 مقاولين في مشروع بوابة الشرق، حيث تم اختيار مجموعة الجابر لتنفيذ البنية التحتية في المشروع، بينما تعمل شركة باور إنترناشيونال على معالجة التربة وتحضيرها للبناء الذي ستقوم به شركة رويال الدولية، المقاول الرئيسي للمرحلة الثانية من المشروع.
وذكر الطويل أن مجموعة الجابر أحرزت تقدماً ملحوظاً في أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى حيث سيتم الانتهاء منها كاملة قبل نهاية يوليو، حيث أنجزت نحو 75% من أعمال الطرق و25% من شبكات المياه والصرف الصحي و50% من أعمال الكهرباء الخارجية، بالإضافة الى انجاز 25% من المواقف الخارجية لـ بوابة الشرق مول.
وأوضح الطويل أنه لتسهيل العمل وضمان إنجاز المشروع ضمن المهلة المحددة قامت مجموعة الجابر بتوظيف طواقم متخصصة من مهندسين وتقنيين وعمال يدعمهم أسطول من المعدات الثقيلة والآلات المطلوبة.
وكانت شركة بني ياس منحت عقد بناء المرحلة الثانية من المشروع بقيمة 190 مليون درهم إلى شركة رويال الدولية في فبراير 2011 وتعمل الشركة حالياً للانتهاء من أعمال هذه المرحلة.
بينما منحت بلدية أبوظبي عقد أعمال البنية التحتية للمشروع بقيمة 205 ملايين درهم إلى مجموعة الجابر في ديسمبر من العام الماضي على أن تكتمل الأعمال في يونيو 2012. وكانت شركة بني ياس قد أعلنت مؤخرا تسلمها شقق وفلل المرحلة الأولى من المقاول “شركة الهدف للإنشاءات الهندسية” في 30 سبتمبر الماضي طبقاً لما كان مقرراً في الجداول الزمنية للمشروع. وكشف الطويل عن تسليم الشركة مؤخرا المحلات التجارية بالمركز التجاري للعملاء، تمهيدا لافتتاح المركز قريبا، موضحا أن المركز التجاري يضم 340 محلا تجاريا، فيما تم تأجير نحو 70% من المساحة التأجيرية البالغة 70 ألف متر مربع، بينما تبلغ مساحة البناء نحو 160 ألف متر مربع.

اقرأ أيضا