الاتحاد

عربي ودولي

"عاصفة" تعلق الرحلات بمطارات دبي والسعودية والبحرين

أعلنت مطارات دبي عن تأثر حركة الطائرات العادية في مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين بسبب سوء الاحوال الجوية، مما ادى إلى تحويل اربع رحلات الى مطارات اخرى قريبة.


وذكرت مطارات دبي في بيان لها اليوم أنه من المتوقع حدوث تأخير في مواعيد اقلاع وهبوط بعض الرحلات، داعية المسافرين إلى التحقق من شركات الطيران المسافرين على رحلاتها او تصفح موقع مطارات دبي للتعرف على احدث المعلومات بخصوص مواقيت وصول واقلاع الرحلات.


ولفتت مطارات دبي إلى أنها تعمل عن قرب مع شركات الطيران وشركائها الاستراتيجيين للتقليل من الازعاج الذي قد يصادفه المسافرون اليوم نتيجة للظروف المناخية.


فيما أكد المهندس أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي أن عمليات الإقلاع والهبوط تسير اليوم بشكل طبيعي دون تحويل أية رحلة قادمة أو تأجيل أي من الرحلات المغادرة من مطار أبوظبي الدولي بسبب العاصفة الرملية التي تشهدها أبوظبي.


وأشار الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي في بيانه اليوم إلى أن يستثنى من ذلك تأجيل رحلتين من أبوظبي إلى الدمام والبحرين بسبب سوء الأحوال الجوية في هذين المطارين.


وأضاف أن مطارات أبوظبي في تواصل وتعاون دائم مع شركة الاتحاد للطيران وشركات الطيران الأخرى والعاملة في المطار بجانب المطارات المحيطة وهي على استعداد تام للتعامل مع المستجدات.


وأكد الهدابي أن مطارات أبوظبي في تنسيق كامل مع مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية والجهات الحكومية المعنية والمختصة العاملة في المطار لضمان سلامة المسافرين وراحتهم.


وكانت السعودية علقت رحلات الطيران من وإلى بعض المطارات السعودية وعلى رأسها مطار الملك خالد في الرياض.


وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في بيانها، إن الأحوال الجوية التي تشهدها عدد من مناطق المملكة أدت إلى تأثر الحركة الجوية في عدد من مطارات المملكة الدولية والداخلية.


وأشارت الهيئة إلى أن مطارات كل من الملك خالد في الرياض والملك فهد في الدمام و الأمير نايف في القصيم وحفر الباطن في القيصومة، شهدت انعدام مستوى الرؤية جراء عاصفة الغبار الشديدة التي شهدتها مما استدعى تأجيل بعض الرحلات وتحويل بعضها للمطارات البديلة وعودة بعضها إلى مطار الإقلاع.


كما أعلن عبدالرحمن بن سعد القريشي مدير التعليم في منطقة الحدود الشمالية، تعليق الدراسة في قطاعات رفحاء والعويقيلة والهباس اليوم إثر موجة الغبار التي تعرضت لها تلك القطاعات، بجانب تعليق الدراسة في عدد من الجامعات في المملكة.


من جهة أخرى، أعلن مصدر مسؤول في مطار البحرين الدولي اليوم عن تعليق الرحلات القادمة إلى المملكة بشكل مؤقت إلى حين استقرار الحالة الجوية بالبلاد.


وأكد المصدر في تصريح لوكالة أنباء البحرين "بنا" أن رحلات الإقلاع من المطار بقيت على موعدها.


في حين أعلن المجلس الأعلى للتعليم في قطر عن تعطيل الدراسة اليوم في جميع المدارس المستقلة والخاصة بسبب سوء الاحوال الجوية والعاصفة الرملية التي تأثرت بها البلاد، بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".


 


- خلا - - خلا -

اقرأ أيضا

بومبيو يتوعد روسيا بالرد إذا تدخلت في الانتخابات الأميركية