الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مجلس رمضاني يوصي بمنع بيع الأدوية دون وصفات طبية

مجلس رمضاني يوصي بمنع بيع الأدوية دون وصفات طبية
29 مايو 2019 04:46

دبي (الاتحاد)

استضاف المجلس الرمضاني لمعالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، جلسة علمية حول مرض السكري، وأسبابه وأعراضه وطرق الوقاية منه، حضرها معالي عبد الله محمد غباش، المدير العام لجهاز الرقابة المالية.
ودعا معالي الفريق ضاحي خلفان ، إلى الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية، وتجارب الدول التي نجحت في التقليل من فرص الإصابة بمرض السكر، وتطبيقها في الدولة. كما طالب بإصدار توصية من قبل، جمعية الإمارات للسكري، لمخاطبة الجهات المعنية بالدولة، بضرورة منع بيع الأدوية والمواد والمكملات الغذائية التي تباع من دون وصفات طبية وتساهم بشكل كبير بالإصابة بمرض السكر وأمراض أخرى، وخصوصا لدى الشباب.
وأكدت الدكتورة فتحية العوضي، استشارية السكري بمستشفى دبي، رئيسة جمعية الإمارات للسكري، ضرورة وضع الخطط المستقبلية للوقاية من المرض، وتخصيص برامج ذكية وقائية على مستوى الدولة، للتصدي لمرض السكر. موضحة بأن آخر مسح ميداني شمل حوالي 5000 أسرة في دبي لبيان نسبة المصابين بمرض السكر، أظهر أن نسبة الإصابة بين المواطنين في الدولة وصلت إلى 17.2% على مستوى السكان، و15.48% بين المقيمين. وأشارت إلى أن نسبة المصابين من المواطنين تعد مرتفعة نسبيا، بين دول مجلس التعاون، وحذرت من خطورة ازديادها مع ارتفاع نسبة السمنة بين المواطنين حيث بلغت 66.9%، وهي نسبة تستدعي دق ناقوس الخطر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©