الاتحاد

الاقتصادي

نائب رئيس الوزراء البحريني يزور جناح الإمارات في «إكسبو شنغهاي»

جناح الإمارات في «اكسبو شنغهاي»

جناح الإمارات في «اكسبو شنغهاي»

زار سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس الوزراء البحريني جناح دولة الإمارات المشارك في معرض “اكسبو بشنغهاي 2010” الذي يشرف عليه المجلس الوطني للإعلام.
وكان في استقبال رئيس الوزراء البحريني يرافقه عدد من المسؤولين، عبدالله العيدروس نائب المفوض العام بجناح الإمارات فيما تجول الضيف في أنحاء الجناح وشاهد العروض السينمائية في قاعات الجناح الثلاث.
وأشاد الشيخ محمد آل خليفـة في تصريح له بهذه المناسبة بمشاركة دول مجلس التعاون في هذا الحدث المتميز الذي يهدف إلى إبراز ثقافات الشعوب المختلفة وتعريفها بالشعب الصيني وتقريبها من بعضها البعض.
وقال إن دول مجلس التعاون تحرص على المشاركة في المحافل الدولية، متمنياً أن تحقق مشاركتها في معرض اكسبو بشنغهاي 2010 نجاحاً مثمراً وأن تحصل على الجوائز التي تميز دول الخليج.
من جهــة أخـرى تـواصـل الـوفـود العـربيـة والأجنبية زياراتها لجناح الإمارات المشارك في معرض اكسبو شـنغهاي 2010 في الصين من أجل تعزيز أواصر علاقات التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والسياحية فيما بينهما وإمكانات تطويرها مستقبلاً.
واستطاع جناح الإمارات إظهار حضارة وتاريخ التراث الإماراتي العريق والنهضة الشاملة التي تشهدها الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله من خلال العرض السينمائي المتميز الذي لقي إعجاب الكثيرين ممن شاهدوه في قاعات الجناح.
وتميز جناح الإمارات بتصميمه الذي يوحي إلى الكثبان الرملية الذهبية إضافة إلى قصة تطور الإمارات يرويها أب لأبنه من خلال فيلم قصير، يعرض في إحدى القاعات الثلاث بالجناح.
ويركز جناح الإمارات على تعزيز التقارب بين شعب الإمارات والشعوب الأخرى من خلال مشاركته في معرض اكسبو شنغهاي الذي يعتبر أحد أكبر المعارض التي تقام في الصين مدة ستة أشهر.
ويشهد معرض اكسبو شنغهاي 2010 اقبالاً متزايداً من قبل الجمهور على شراء “جوازات سفر خاصة بالمعرض” صممتها إدارة المعرض من أجل وضع ختم أو شعار الدولة المشاركة خلال زيارتهم الأجنحة وذلك للاحتفاظ بها كذكرى أو بيعها مستقبلاً.
ويحتوي جواز السفر الذي يتم بيعه بسعر 30 يواناً صينياً في المحال التجارية في معرض اكسبو بشنغهاي على 47 صفحة ولكل دولة مشاركة في المعرض صفحة محددة فيما تم تحديد الصفحة رقم 42 لجناح دولة الإمـارات.
كما أن الجواز الذي يحمل على غلافة شعار اكسبو شنغهاي 2010 يتميز بألوان مختلفة وجميعها بنفس السـعر إضـافـة إلى أنه يحتوي على عدد من الصفحات لا تحمل أرقاماً تم تخصيصها لدول أخرى مشاركة في المعرض.

اقرأ أيضا