الاتحاد

ثقافة

مجموعة مسارح الشارقة تعد بحركة مسرحية متميزة

عقدت إدارة مجموعة مسارح الشارقة أول اجتماع لها أمس بقصر الثقافة بالشارقة بحضور العاملين من إداريين وفنيين بمختلف مسارح الشارقة.
ورفع محمد حمدان بن جرش السويدي المدير العام لمجموعة مسارح الشارقة الذي ترأس الاجتماع تحية إجلال وإعزاز لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة راعي النهضة المباركة التي تزهو بها إمارة الشارقة، مشيداً بتوجيهات سموه لتعزيز المسيرة الفنية المسرحية ورفدها بأسباب تميزها ونجاحها حتى غدت برؤية سموه منارة وراية للإشعاع الحضاري في أرجاء المعمورة.
وأشاد بالمتابعة الحثيثة والتوجيهات الكريمة لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة لدعم كافة جهود الحركة المسرحية وتهيأت أسباب تألقها بالتعاون الكبير الذي تبديه كافة الدوائر الحكومية وعلى رأسها المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.
وأكد في كلمته سعي مجموعة مسارح إمارة الشارقة إلى العمل لتطوير جهدها ومواصلة التعاون مع الجهات الحكومية المحلية والاتحادية وكذلك الجهات الخاصة ذات الصلة من أجل تحقيق الأهداف المشتركة وإقامة دورات تدريبية متخصصة لتأهيل الكوادر العاملة المتخصصة وإعدادها لتولي المهام الإدارية والفنية وتشجيعها بمنحها الحوافز السخية مروراً باقتراح النظم واللوائح اللازمة لتعزيز عوامل الارتقاء في الأداء وانتهاء بطرح الخطط والبرامج الكفيلة بتطوير كافة المسارح.
وأشار إلى عدة مركزات في سياسة عمله تستند إلى سياسة الباب المفتوح وتوطيد العلاقات وبناء الجسور مع مجموعة مسارح إمارة الشارقة وكافة الجهات المسرحية في الدولة لرعاية وتطوير المسارح والعمل على ازدهارها والمساهمة في تنمية الوعي المسرحي لدى المجتمع وتوثيق أواصر الصلة الفنية والثقافية والاجتماعية بين الفنانين المسرحيين في الإمارة وبقية المسارح بالدولة.
وقال إن الحركة المسرحية مازالت بحاجة إلى جهود مضاعفة وعمل متواصل وأن نبذل ما في وسعنا للارتقاء بدورها وتطويرها حتى تصبح لها الريادة وسنعمل على إيجاد هيكل تنظيمي متكامل يحدد الاختصاصات وينتقي الخبرات ويؤطر بآلياته وتقسيماته نظم العمل كي نعمل سويا بنجاح ودون تداخل أو تضارب أو حتى غياب الغاية من كل وظيفة ومن ذلك كله نجدد العهد بأن نجعل من خطوات مجموعة المسارح قفزات واسعة نحو الارتقاء بمستوى الفن المسرحي في الإمارة ومواصلة إعداد الخطط التطويرية والتسويقية وإعادة التأهيل بالنسبة لمجموعة المسارح الواقعة تحت اختصاصها. وأوضح أن إدارته ستعمم المبادرات الجيدة وتطور من آليات العمل لنتميز في أدائنا ونتطلع إلى أن نكون في العلياء دائماً ولن نرضى بغير ذلك.
ودعا محمد حمدان بن جرش الجميع إلى طرح رؤاهم وأفكارهم لتطوير كافة جوانب العمل بالمجموعة وطرح مبادرته الرامية إلى تكريم كافة أصحاب الأفكار والمبادرات الرائدة.. واستمع إلى آراء الموظفين فيما يقومون به من أدوراهم ومتابعتهم بالجولات الميدانية التي سيقوم بها بين الفينة والأخرى لمتخلف مسارح الشارقة.

اقرأ أيضا

بنكراد يكشف أسرار هيمنة الصورة على حياتنا