الاتحاد

أخيرة

«كيدز بارك» تتغير إلى «حديقة الإمارات للحيوانات»

مجموعة من الأطفال يقومون بمداعبة أحد النمور الموجودة في الحديقة (من المصدر)

مجموعة من الأطفال يقومون بمداعبة أحد النمور الموجودة في الحديقة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)- أعلنت حديقة حيوانات العائلة والأطفال “كيدز بارك” في الباهية امس عن تغيير اسم الحديقة رسمياً إلى “حديقة الإمارات للحيوانات”، وذلك تعزيزا للحفاظ على البيئة والحياة البرية في الدولة. كما تم الإعلان عن توسعات هائلة في الحديقة بما يتناسب مع موقع أبوظبي كعاصمة سياحية رائدة.
وتهدف “حديقة الإمارات للحيوانات” في الباهية شمال شرق أبوظبي إلى رفع الوعي وتعزيز الإحساس بأهمية البيئة مع تشجيع الأطفال على الحفاظ عليها وغرس قيّم الاهتمام بالحيوانات الأليفة والعناية والرفق بها وتقليص الفجوة التي أحدثتها أنماط الحياة العصرية بين الطفل والحيوان، بالإضافة إلى خلق بيئة طبيعية ذات بعد اجتماعي وثقافي وإنساني، لمد جسور التواصل بين أفراد المجتمع والبيئة وتوطيد العلاقة بين الإنسان والطبيعة والبيئة الحيوانية والنباتية.
وتعمل الحديقة حاليا على تغيير موقع المدخل الرئيسي بما يتناسب مع التوسعات الهائلة التي تشمل المتاجر والشاليهات ومنطقة الألعاب، والقرية التراثية، إلى جانب زيادة أنواع وأعداد الحيوانات بالحديقة لتصل إلى 2000 حيوان بينها أول أناكوندا خضراء في الإمارات، وفرس النهر، وأسد البحر، والبجع وغيرها.
وقال ناصر النعيمي صاحب مشروع حديقة الإمارات للحيوانات، إن الحديقة لعبت منذ تأسيسها عام 2008 دوراً ريادياًً في الحفاظ على البيئة والحيوان بالإضافة إلى تثقيف وتشجيع جيل المستقبل على الاهتمام بالبيئة والرفق بالحيوان منذ الصغر وإيجاد فرصة للتواصل والتفاعل مع مكونات البيئة، وأضاف “نحن نقدّم تجربة فريدة من نوعها من خلال إتاحة المجال أمام الأطفال للتعرف على الحيوانات عن قرب والتواصل معها بشكل مباشر وإمكانية لمسها وإطعامها مما يعزز من ثقتهم بأنفسهم، كما أن المرشدين السياحيين متواجدون دائماً من أجل الإجابة على أسئلة واستفسارات الأطفال”. وأكد العمل على تحويل حديقة الإمارات للحيوانات إلى معلم سياحي ممّيز في الدولة. لافتا إلى تزايد زيارة الآلاف من طلاب المدارس في كل عام بما يحوّلها إلى متنزه متكامل يوفّر للزوار تجربة وأنشطة فريدة بين أحضان الطبيعية”.
وتبعد “حديقة الإمارات للحيوانات” نحو 45 دقيقة بالسيارة من دبي و30 دقيقة بالسيارة من وسط العاصمة أبوظبي، مما يجعلها وجهة مثالية للعائلات سواء لقضاء عطلة نهاية الأسبوع أو الاستراحة أثناء الرحلات بين المدينتين، والاستمتاع بما توفره من تجربة تعليمية وترفيهية. وتستقبل الحديقة زوارها من 9:30 صباحاً إلى الثامنة مساءً خلال الفترة بين أكتوبر وأبريل من الأحد إلى الأربعاء، ويتم تمديد وقت الإغلاق لساعة إضافية حتى الـ9 مساءً من الخميس إلى السبت. كما تعمل الحديقة خلال أشهر الصيف من 4 إلى 9 مساء في الفترة بين مايو وسبتمبر.

اقرأ أيضا