الاتحاد

الاقتصادي

المهيري: الإمارات من أفضل دول العالم في تقديم الخدمات الفندقية المميزة

فندقا الجميرا بيتش وبرج العرب حيث تعتبر السياحة من أحد أهم مصادر الدخل القومي

فندقا الجميرا بيتش وبرج العرب حيث تعتبر السياحة من أحد أهم مصادر الدخل القومي

أكد محمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار أن دولة الإمارات تعتبر اليوم من افضل الدول في العالم في تقديم الخدمات الفندقية المميزة في الفنادق والمنتجعات والمرافق السياحية في الدولة.
وأكد أن دولة الإمارات تحظي بتجربة فريدة في تطوير القطاعات السياحية والنهوض بها باعتبارها من أحد أهم مصادر الدخل القومي.
وشارك المهيري على رأس وفد المجلس إلى اجتماعات المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته السادسة التي عقدت بمدينة الإسكندرية مؤخراً.
وقال المهيري إن دولة الإمارات قدمت خلال هذا الاجتماع رؤيتها للنهوض بالسياحة الداخلية والعربية. وذكر أنه تسلم من معالي زهير جرانه وزير السياحة المصري على هامش الاجتماع جائزة منحت لقصر الإمارات الذي حاز المركز الأول للجودة السياحية كأفضل فندق في المنطقة العربية للعام 2010 والتي يقدمها المجلس الوزاري للسياحة العربية.
وشارك وفد المجلس الوطني للسياحة والآثار الى جانب وفود سبع دول عربية من أعضاء المكتب التنفيذي، الجمهورية التونسية، الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، المملكة العربية السعودية، جمهورية العراق، سلطنة عمان، دولة قطر، والجماهيرية العربية الليبية الشعبية.
كما شاركت وفود من جمهورية مصر العربية الدولة المضيفة للدورة 13 للمجلس الوزاري والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة الكويت والجمهورية اللبنانية.
وافتتح الاجتماع سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم التويجري ـ الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية وألقى كلمة أشاد فيها بجهود وزارة السياحة المصرية وقدم لها التهنئة باختيار الإسكندرية عاصمة للسياحة العربية لعام 2010. كما قدم لها الشكر على حسن تنظيم الدورة السادسة للمكتب التنفيذي وكرم الضيافة. وألقى يحيى بن عامر من سلطنة عمان كلمة نيابة عن معالي وزيرة السياحة بسلطنة عمان رئيس المكتب التنفيذي رحب فيها بالوفود المشاركة في أعمال اجتماع الدورة السادسة للمكتب التنفيذي وأكد أهمية البنود المعروضة عليه.
ورحب سعادة السفير حلمي بدير مستشار وزير السياحة المصري بالمشاركين في أعمال الدورة السادسة للمكتب التنفيذي، واستعرض توصيات ورشة العمل التي انعقدت بالإسكندرية والتي تدخل في إطار برنامج “تطوير التعليم والتدريب السياحي” الذي تتولى جمهورية مصر العربية ريادته.
وأقر المكتب التنفيذي مشروع جدول الأعمال المقترح من قبل الأمانة الفنية وأصدر التوصيات بشأن موضوعاته المدرجة علي جدول الأعمال لرفعها كمشاريع قرارات إلى الدورة 13 للمجلس الوزاري العربي للسياحة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر قانوناً بضم «التنظيم العقاري» لـ«أراضي وأملاك دبي»