الاتحاد

الاقتصادي

ولي عهد الشارقة يكرم «جلفتينر» لرعايتها الذهبية لجائزة التميز الاقتصادي

سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي يكرم شركة جلفتينر

سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي يكرم شركة جلفتينر

حازت شركة جلفتينر، شركة الموانئ والنقل والخدمات اللوجستية التي تتخذ من الشارقة مقرا لها، جائزة تقديرية من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة وذلك لمساهمتها الفاعلة ورعايتها الذهبية لجائزة الشارقة للتميز الاقتصادي.
وقال بيتر ريتشاردز مدير عام جلفتينر في بيان صحفي أمس ان مفهوم جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي يتماشى مع سياسة الشركة الهادفة الى دعم النمو الاقتصادي في امارة الشارقة خاصة.
وأضاف أن الجائزة تشجع المبادئ التي تتبناها الشركة كالحوكمة والالتزام بالمعايير الأخلاقية في ممارسة المهن والمسؤولية الاجتماعية للشركات والعمل على حماية البيئة إلى جانب أن هذه الجائزة هي افضل طريقة لتشجيع التميز في القطاعين العام والخاص.
وأعرب عن شكره لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي على هذه الجائزة التقديرية باعتبارها تمثل فخرا كبيرا في تقدير الجهود التي بذلتها جلفتينر في هذا المجال.
وتعتبر جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي من اكثر الجوائز الرائدة في القطاعات الاقتصادية وقطاعات الاعمال في دولة الامارات بصورة عامة وفي امارة الشارقة بصورة خاصة.
وتهدف جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي السنوية إلى متابعة وتَطوير السياساتِ التي تساعد على تحفيز القطاعِ الخاص نحو التطوير وتحقيق التميز في جميع المجالات المتعلقة به وتأهيله لمواجهة المنافسة الدوليةِ انطلاقاً من أهميةِ دور القطاع الخاص ومسؤوليته في تَطوير ودفع عجلة الاقتصاد المحلي إلى الأمام ودعمه لرفع مستوى الأداء الاقتصادي العام بناءً على أسس ومبادئ تضمن التحسين والتطوير المستمر في ظِل المنافسة المتزايدة التي تشهدها منظومة الاقتصاد العالمي.
وتهدف الجائزة إلى تكريم المنشآت الاقتصادية في الشارقة التي تمكنت من تحقيق التميز في مختلف مجالات الأعمال والاستثمار من خلال تطبيق أفضل الممارسات ومواكبة التطور وتبني ثقافة الإبداع والابتكار.
وفي إطار الرؤية التي تنتهجها حكومة الشارقة الرامية إلى توفير الوسائل الكفيلة لمواصلة مسيرة النمو والتميّز التي تشهدها دولة الإمارات، حظيت الدورة الثامنة من “جائزة الشارقة للتميّز الاقتصادي” بإشراف واهتمام مجلس الأمناء، حيث تم استحداث فئة جديدة هي الفئة الذهبية المخصصة للمنشآت الفائزة بالجائزة في دورات سابقة للنموذج الجديد للجائزة في العام 2002.
كما تم دمج فئتي “مشاريع الشباب” و”مشاريع سيدات الأعمال” في فئة واحدة تحت مسمى فئة “ريادة الأعمال لمشاريع المواطنين والمواطنات”.
واعتمدت “جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي 2009” مجموعة رائدة من المعايير وطرق الترشيح وآليات التقييم والبرامج المساندة التي تم تطويرها بهدف توفير برنامج متكامل يسهم في دعم جهود القطاع الخاص لتعزيز مسيرة التنمية المتسارعة التي تشهدها الإمارة. ويشكل الحفل الختامي من الدورة الحالية للجائزة احتفاء بمرحلة جديدة من التميز ضمن مجتمع أعمال الشارقة بقيادة نخبة من الفعاليات التي تمثل نموذجاً لجودة الأداء والعمليات التشغيلية. وتضمّ الجائزة فئات مقسّمة تبعاً لنوع المنشأة وحجمها والقطاع الاقتصادي الفرعي الذي تنتمي إليه بما فيها فئة القطاع الصناعي، وفئة القطاع التجاري، وفئة القطاع الخدمي، وفئة القطاع المالي، وفئة القطاع السياحي، وفئة “ريادة الأعمال لمشاريع المواطنين والمواطنات”.
وفاز بجائزة الشارقة للتميز الاقتصادي عن الفئة الذهبية شركة العربية للطيران وحصلت شركة فالكون باك للصناعة على جائزة المنشآت الكبيرة فئة القطاع الصناعي في حين فازت بتروفاك انترناشيونال ليميتد بجائزة المنشآت الكبيرة “فئة القطاع الخدمي”، كما حصل محل الأطفال على جائزة المنشآت الكبيرة فئة القطاع التجاري. وضمن فئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة فاز كلّ من مركز الدكتور سني الطبي الجديد والمركز الطبي الأساسي ومستشفى جراحات اليوم الواحد عن القطاع الخدمي، في حين حازت “أملاك المدينة للعقارات على جائزة فئة القطاع التجاري للمنشآت الصغيرة والمتوسطة” و”مجموعة الإمارات للاستثمار على جائزة المنشآت الصغيرة والمتوسطة فئة القطاع المالي.
كما نالت مصبغة “إي آر” ومركز ابتكار للتدريب والتطوير جائزة فئة ريادة الأعمال عن القطاع الخدمي”، فيما حصلت “شركة الشامل لمقاولات البناء” و”السرعة القصوى للسيارات المستعملة وقطع غيارها” على جائزة “فئة ريادة الأعمال” عن “القطاع التجاري”.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر قانوناً بضم «التنظيم العقاري» لـ«أراضي وأملاك دبي»