الاتحاد

الرياضي

رادفانيسكا تقهر شارابوفا وتتوج بلقب «ميامي»

اجنيسكا رادفانيسكا ترفع كأس البطولة (أ ب)

اجنيسكا رادفانيسكا ترفع كأس البطولة (أ ب)

ميامي (د ب أ) - توجت البولندية اجنيسكا رادفانيسكا المصنفة الخامسة على العالم بلقب بطولة ميامي لتنس الأساتذة البالغ مجموع جوائزها 6, 9 مليون دولار. وفازت رادفانيسكا على الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية على العالم 7-5 و6-4 أمس الأول في المباراة النهائية للبطولة.
ولم تخسر شارابوفا، التي كانت تمتلك سجلا حافلا أمام رادفانيسكا بواقع سبعة انتصارات وهزيمة واحدة، أمام منافستها البولندية منذ عام 2007.
والهزيمة هي الرابعة لشارابوفا في المباراة النهائية لبطولة ميامي، والثانية لها على التوالي في هذه البطولة، بعد أن خسرت المباراة النهائية العام الماضي أمام البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا المصنفة الأولى على العالم.
وحصلت رادفانيسكا على ثاني لقب لها في الموسم الحالي بعد فوزها بلقب بطولة دبي الشهر الماضي. كما أن رادفانيسكا حققت الفوز في 26 مباراة مقابل اربع هزائم في الموسم الحالي, حيث جاءت جميع هزائمها أمام ازارينكا.
وقالت رادفانيسكا “23 عاماً” التي حققت الفوز تسع مرات في مجموع المباريات النهائية التي شاركت بها مقابل هزيمتين فقط: “عليك أن تلعب بأقصى طاقتك لكي تفوز على ماريا، إنني سعيدة لتقديم أفضل أداء لي”.
وأوضحت: “أتمنى أن اتمكن من الحفاظ على هذا المستوى، أحب العمل على اللياقة وبذلت الكثير من العمل”.
وشاركت شارابوفا في ثاني مباراة نهائية على التوالي في بطولات الأساتذة بعد هزيمتها في نهائي أنديان ويلز قبل أسبوعين أمام أزارينكا. وكانت اللاعبة الروسية تبحث عن اللقب الـ 25 في مسيرتها، خلال 40 مباراة نهائية شاركت بها.
وشقت رادفانيسكا طريقها إلى المباراة النهائية دون أن تخسر أي مجموعة.

اقرأ أيضا

يونايتد يعرقل انطلاقة ليفربول المثالية