الاتحاد

الرياضي

فولفسبورج يعود بفوز ثمين من هرتا برلين

برلين (أ ف ب) - تغلب فولفسبورج على مضيفه هرتا برلين 4-1، أمس الأول في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم التي افتتحت بتعادل بوروسيا دورتموند المتصدر وحامل اللقب مع ضيفه شتوتجارت 4-4.
وافتتح هرتا برلين التسجيل بمجهود فردي (13)، وقدم زميله المدافع كريستوف يانكر هدية للضيوف حين حاول قطع كرة فحولها إلى داخل مرمى فريقه (29). واتى باتريك هيلمس بالهدفي الثاني حين استغل كرة داخل المنطقة من الإيراني اشكان ديجاجاه وحولها بيمناه إلى الشباك (34)، وعزز الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بالثالث مستفيداً من تمريرة كريستيان تراش (77)، واختتم هيلمس المهرجان بالرابع بعد عرضية من ماندزوكيتش (81). ورفع فولفسبورج رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثامن متساويا مع شتوتجارت وباير ليفركوزن وفيردر بريمن.
وحقق بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني فوزاً خجولاً على مضيفه نورمبرج 1-صفر على ملعب ايزي كريديت شتاديون، حسم بايرن ميونيخ الديربي البافاري بصعوبة مع نورمبرج الذي مني بخسارته الرابعة على التوالي بعد أن سقط أمام ماينز (1-2) وفولفسبورج (1-3) وشتوتجارت (صفر-1). والفوز هو الرابع في المواجهات المباشرة الست الأخيرة بين الفريقين مقابل تعادلين بنتيجة واحدة (1-1)، فرفع رصيده إلى 60 نقطة وقلص الفارق بينه وبين المتصدر إلى 3 نقاط.
واستعصى مرمى نورمبرج على رباعي هجوم بايرن ميونيخ المكون من الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي اريين روبن والألمانيين ماريو جوميز، متصدر ترتيب الهدافين، وتوماس مولر ولاعب الوسط العائد بعد غياب طويل من الاصابة باستيان شفاينشتايجر طول الشوط الأول. وفي الشوط الثاني، انتظر بايرن ميونيخ حتى الدقيقة 69 لتسجيل الهدف الوحيد بعد تسديدة من ريبيري وكرة مرتدة الى روبن الذي اعادها الى الشباك.
وعلى ملعبه باي ارينا، سقط باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي امام فرايبورغ صفر-2. وفاجأ فرايبورج مضيفه بهدف مبكر من رأس يوليان شوستر الذي اودع الكرة اعلى الزاوية اليسرى (8).
وفي الشوط الثاني، عزز فرايبورج تقدمه بالهدف الثاني بعد مناولة من سيدريك ماكيادي الى دانيال كاليجيوري الذي انهاها في مرمى بيرند لينو (60).
وفشل باير ليفركوزن في استعادة المركز الخامس من شتوتجارت وبقي خلفه بفارق الأهداف (40 نقطة)، ولم يكن شريكه السابق فيردر بريمن أفضل حالاً وسقط سقوطاً مدوياً على أرضه أمام ماينز صفر-3. وتخلف فيردر بريمن في وقت مبكر بهدف ساهم في صنعه أندرياس ايفانتشيتس ومضى عليه المجري آدم تشالاي (19).
وفي مستهل الشوط الثاني، صعب ماينز مهمة فيردر بريمن بتسجيله الهدف الثاني اثر تمريرة من السلوفاكي رادوسلاف زابافنيك الى الكاميروني اريك مكسيم تشوبو موتينغ لم يتهاون في وضع الكرة داخل شباك الدولي تيم فيزه (48). وقطع تشوبو موتينج الطريق على أصحاب الأرض بالتعديل عندما سجل الهدف الثالث اثر تمريرة من يوليان باومجارتلينجر سددها الكاميروني على مرتين (74).
وعمق هامبورج جارح مضيفه كايزرسلاوترن صاحب المركز الأخير بفوزه عليه بهدف وحيد سجله مارسيل يانسن بتسديدة من داخل المنطقة (28).
وحقق أوجسبورج الضيف الجديد على البطولة ما يشبه المفاجأة بتغلبه على ضيفه كولن 2-1. وكان أوجسبورج سباقا إلى التسجيل بعد أن مرر أكسل بلينجهاوزن كرة إلى الكوري الجنوبي كوو جا-تشيول الذي ادخلها من خارج المنطقة في أسفل الزاوية اليسرى للدولي السابق ميكايل رينسينج (19). وشهدت الدقائق الثلاث الأخيرة من الشوط الأول هدفين من ركلتي جزاء أولهما لكولن بعد أن تعرض لوكاس بودولسكي للعرقة من قبل دانيال باير نفذها الاول بنفسه مدركا التعادل (42). وشاءت الصدفة أن يتعرض باير نفسه للعرقلة من جانب البرتغالي هنريكي فرانسيكا ويحصل بدوره على ركلة جزاء نفذها بنجاح الألماني من أصل أنجولي ناندو رافائيل معيداً التقدم لأصحاب الأرض (45).

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي