الاتحاد

الرياضي

«شمردل 7» يكسب ناموس الشراعية 22 قدماً

تنافس ساخن شهدته الجولة الختامية للشراعية 22 قدما (من المصدر)

تنافس ساخن شهدته الجولة الختامية للشراعية 22 قدما (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - توج القارب “شمردل 7” لمالكه سعيد حارب وبقيادة ابنه النوخذة سلطان بطلا للجولة الرابعة والختامية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما والتي نظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية والتي جرت أحداثها امس الأول على شواطئ الميناء السياحي، بمشاركة 56 قاربا.
وضرب طاقم القارب “شمردل 7” أكثر من عصفور بحجر واحد فبعد التتويج بلقب الجولة الرابعة والحصول على المركز الأول للمرة الأولى في موسم سباقات القوارب الشراعية المحلية 22 قدما ظفر القارب بصدارة الترتيب العام، لينال لقب الموسم في مطاف المطاف، متفوقا على كل المنافسين بما فيهم القارب “مهاجر 60” لمالكه احمد خادم المهيري وبقيادة ابنه النوخذة ماجد، حيث تساويان معا في رصيد النقاط 18 نقطة لكل منهما، لكن أفضلية الترتيب في الجولة الأخيرة منح “شمردل” اللقب الغالي حيث حل الثاني في المركز الخامس.
وعاش المشاركون في الحدث لحظات جميلة، خاصة في ظل الأجواء المثالية التي جرى فيها السباق الذي اعتمد على مهارة النوخذة والطاقم في التعامل مع مسار السباق الذي وصلت مسافته إلى أكثر من 4 كيلومترات، وفي معدل سرعات رياح وصلت في بعض الأحيان إلى 16 عقدة فضلا عن استخدام مهارة الخايور في مراحل السباق.
وشهدت المنافسة على صدارة السباق تقلبات عدة بدأت مبكرا منذ الانطلاقة التي كانت سريعة بعض الشيء حيث انطلق القارب “مهاجر 60” في المقدمة، لكن الأمور تغيرت مع الوصول إلى نقطة “الخايور”، حيث تقدم القارب “العز 3” لمالكه النوخذة سلطان أحمد خادم المهيري إلي الصدارة، بفارق مريح عن باقي المنافسين تلاه القارب “شمردل 7” في المركز الثاني، ثم القارب “غليص 57” بقيادة النوخذة علي إسماعيل يوسف ثالثا والقارب “مهاجر 60” رابعا، ثم القارب “الليه 87” بقيادة النوخذة احمد عبيد السويدي خامسا.
وبلغت الإثارة الذروة في المراحل الحاسمة بينما اعتقد الجميع أن الصدارة ستبقى على حالها في تقدم القارب “العز 3” الذي تصدر حتى الأمتار الأخيرة، إذ بالقارب “شمردل 7” ينجح في تقليص الفارق رويدا حتى بلغ هدفه وتجاوز “العز 3” في آخر 10 أمتار ليعانق المركز الأول ويحقق الفوز الغالي ويظفر بلقب الجولة الرابعة وأيضا ناموس بطولة الموسم عن جدارة واستحقاق متقدما علي منافسه “العز 3” الذي حل ثانيا، بينما ذهب المركز الثالث إلى طاقم القارب “غليص 57” واستمرت المفاجآت بعد ذلك حيث تقدم “الليه 87” على “مهاجر 60” محتلا المركز الرابع وتراجع الثاني إلى المركز الخامس.
وفي باقي المراكز جاء “الوصف” لمالكه النوخذة محمد حمد الغشيش في المركز السادس، وحصل القارب “مزاحم 13” لمالكه النوخذة عتيق المزروعي على المركز السابع، واحتل “زلزال 77” لمالكه النوخذة مروان المرزوقي المركز الثامن، وحصل “فزاع 6” بقيادة النوخذة علي الرميثي على المركز التاسع، بينما نال القارب “موادع 40” بقيادة النوخذة عبدالله احمد خادم المهيري المركز العاشر.
وبعد ختام منافسات الجولة الرابعة قام مروان الطاير مشرف السباق يرافقه محمد عبدالله حارب عضو اللجنة الرياضية بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية بتقديم الكؤوس للفائزين بالمراكز الثلاثة.
من ناحيته قال سلطان سعيد حارب نوخذة القارب “شمردل 7” إن الانتصار الذي حققه القارب كان مثيرا للغاية في الأمتار الأخيرة، حيث تقدم من المرتبة الثانية إلى الصدارة متفوقا على القارب “العز 3”، مؤكدا أن الرغبة والعطاء كانا كبيرين لدى أفراد الطاقم الذي سعى للفوز والانتصار.
وأضاف احمد الله على التوفيق وعلى هذا الانتصار الذي منحنا في طاقم القارب لقبا آخر بالإضافة إلى الفوز بالجولة هو الحصول على ناموس الموسم.
إلى أشاد مروان الطاير مشرف السباق بالنجاح الكبير الذي حققته التظاهرة التراثية الرياضية البحرية مشيرا إلى أن الجميع من متسابقين وجهات متعاونة أسهموا في الوصول بالحدث إلى بر الآمان.
وقال إن السباق جرى في ظروف جيدة رغم أن الانطلاقة تأخرت لنحو 10 دقائق فقط تم بعدها إطلاق السباق الذي اعتمد على الذهاب والعودة مع وجود نقطة الخايور.

اقرأ أيضا

الظفرة وعجمان.. «النغمة الغائبة»