الاتحاد

الرياضي

40 دولة تشارك في ماراثون الفجيرة

سيد عثمان (الفجيرة) – عقدت اللجنة العليا المنظمة لماراثون الفجيرة الدولي مؤتمرا صحفيا كشفت خلاله تفاصيل السباق الذي تشارك فيه 40 دولة، ويقام برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة 27 ابريل الجاري، بتكلفة تفوق المليون درهم. حضر المؤتمر الصحفي سالم الزحمي مدير ديوان سمو ولي عهد الفجيرة وصالح محمد حسن نائب رئيس اللجنة المنظمة رئيس اللجنة الفنية للماراثون ومحمد فكري مدير فندق كونكورد الفجيرة.
وقال الزحمي: “الماراثون يقام بناء على توجيهات وبرعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وذلك في إطار حرص سموه على تنويع الرياضات والبطولات التي تقام بالفجيرة والتي أصبحت خلال السنوات الماضية محطة مهمة لكبرى البطولات الدولية والعالمية التي تهدف إلى صقل الخبرات والمواهب للاعبي المنتخبات الوطنية في شتى الألعاب”.
وأضاف: “الماراثون سيكون مفتوحا لجميع الجنسيات والأعمار وتصاحبه عدة فعاليات أهمها تكريم 50 ام بالدولة بمكرمة ولي عهد الفجيرة تثمينا لدورهن ورسالتهن السامية في تربية النشء وبناء الأسرة والمساهمة في الانجازات المتواصلة التي تشهدها البلاد”، مؤكدا أن اللجنة العليا المنظمة ستعمل على تنفيذ توجيهات سمو ولي العهد بان يكون الماراثون بمثابة حدثا دوليا فريدا وراقيا يعكس الصورة الحضارية للدولة من جهة ويشارك به نجوم العدو من جميع القارات.
وسيتم بعد غد تدشين الموقع العربي للماراثون تمهيدا لبدء عملية التسجيل والاطلاع على كافة الشروط، علما بان اللجنة المنظمة ستتولى تكلفة تذاكر السفر والإقامة لنجوم اللعبة من جميع القارات.
من جانبه، وجه صالح محمد حسن نائب رئيس اللجنة المنظمة رئيس اللجنة الفنية للماراثون شكره لسمو ولي عهد الفجيرة على المبادرة بتنظيم الماراثون العالمي والذي ستبدأ فعالياته على كورنيش الفجيرة في السادسة صباحا، ثم يستأنف في فترة العصر وسيكون الماراثون الرئيسي لمسافة 21 كم والدولي المفتوح لمسافة 10 كم وللمعاقين على الكراسي المتحركة لمسافة 5 كم وللأطفال بنين وبنات 3كم ولكل فئة لها جوائزها وتم رصد 50 جائزة للأطفال مع 50 جائزة للجمهور.
وتوقع مشاركة نحو 3000 عداء من داخل الدولة وخارجها من بينهم عمالقة العدو بالعالم وآسيا والخليج، مشيرا إلى أن الماراثون سيكون بمثابة الباكورة ومن كبرى الماراثونات العالمية وينتظر أن تكون نسخة 2013 في شهور الشتاء مع الجو المميز الرائع للإمارات ولمسافة 42 كم.
وأكد محمد فكري مدير فندق كونكورد الفجيرة اعتزاز ادارة الفندق برعاية الحدث، موضحا بانه سيتم تسخير كافة الإمكانات للمساهمة في نجاحه والترويج للفجيرة كوجهة سياحية ورياضية.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي