الاتحاد

الإمارات

«الإبداع» عنوان العمل الحكومي في الإمارات

جانب من مشاركة جناح دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي (من المصدر)

جانب من مشاركة جناح دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي (من المصدر)

آمنة الكتبي (دبي)

أكد مسؤولون ومشاركون في ختام معرض دبي للإنجازات الحكومية أن المعرض يحقق رؤية حكومة دبي نحو رفع تنافسية الإمارة على المستوى العالمي ويعزز دورها في مصاف أبرز المدن المتقدمة في العالم في وضع أفضل السياسات الرامية إلى إسعاد المواطنين.

وأوضحوا أن حكومة دبي تميزت بالإبداع على الصعيدين الإقليمي والدولي وتخطو بثقة وطموح، متسلحة بالابتكار والإبداع لتحقيق التحول الذكي بشكل كامل.
وقال المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي: تسخر جميع الدوائر والهيئات إمكانياتها للإبداع والتميز في عرض أبرز المشاريع المستقبلية وطرح أفضل التطبيقات الذكية للارتقاء بالأداء والكفاءة والخدمة إلى أعلى المعدلات وفي أي زمان ومكان ومن هذا المنطلق أطلقت بلدية دبي مبادرة «بلدية لا تنام» بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات على المتعاملين تعمل على مدار الساعة دون توقف لتمنح متعامليها كافة أنواع الدعم في كل الأوقات.
ولفت إلى أن حكومة دبي قطعت شوطا طويلا في مسيرة التحول الذكي بما يدعم أهداف خطة «دبي 2021» في بناء حكومة ذكية سباقة ومبدعة تلبي احتياجات المستقبل.
من جانبه ذكر اللواء محمد سعيد المري، مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي أن ملتقى دبي للإنجازات الحكومية يثبت أن البيت متوحد، وأن حكومة دبي متوحدة في تحقيق أفضل الممارسات الذكية التي تخدم المتعاملين.

وأكد أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في تحسين الإدارة الحكومية هي الأساس في سرعة مواكبة المتغيرات من حولنا على اختلافها، نظراً للأهمية الكبيرة في التحول الذكي لتلبية طموح المتعاملين، حيث أصبحت متطلباتهم أكبر.

وقال: إن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة تؤمن بأن تطوير العمل الحكومي، والإدارة الحكومية، والمنتجات الحكومية، هو الأمر الأكثر إلحاحاً وأهمية في هذا الإطار لخدمة الناس وراحتهم لافتا ً ان المعرض يؤكد أن تطوير العمل الحكومي هو المفتاح لتحقيق سعادة المتعاملين.
وأضاف محمد ناصر الزعابي، مدير إدارة الترويج التجاري في وزارة الاقتصاد: تتخذ جميع الجهات الحكومية في دبي خطوات فعلية وملموسة تدفع التوجه نحو التطبيق الفعلي والأمثل لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالتحول إلى حكومة ذكية وتوفير أفضل الخدمات الحكومية على مدار الساعة بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية وشفافية تلبي احتياجات وتوقعات المتعاملين، بما يضمن تحقيق جودة حياة عالية لمواطني دولة الإمارات والمقيمين على أرضها. وتابع: هذا ما لمسناه في معرض دبي للإنجازات الحكومية، وذلك من خلال عرض أبرز المبادرات الذكية والمشاريع المستقبلية والتعريف بالخدمات الشاملة والفريدة التي تقدمها الجهات الحكومية لتلبية احتياجات وتوقعات المواطنين والمقيمين في إمارة دبي، حيث توفر أفضل الخدمات الذكية لمتعامليها وفق أعلى معايير والكفاءة والدقة لتحقيق أعلى مستويات الرضا والسعادة لديهم ترسيخا لمكانة دبي العالمية كقطب للمال والأعمال والسياحة والاستدامة.

خط سير واحد
وقال عبدالرحمن أبو الشوارب، عضو مجلس إدارة نادي النصر رئيس لجنة الأنشطة الرياضية والمجتمعية بنادي النصر: يأتي معرض دبي للإنجازات الحكومية تحت شعار «حكومة محلية وإنجازات عالمية» ليؤكد تحقيق رؤية حكومة دبي نحو رفع تنافسية الإمارة على المستوى العالمي وتعزيز دورها في مصاف أبرز المدن المتقدمة في العالم ووضعت أفضل السياسات الرامية إلى إسعاد المواطنين.

وقال طارق يوسف الجناحي، نائب المدير التنفيذي في مركز دبي للإحصاء: تخطو حكومة دبي بثقة وطموح، متسلحة بالابتكار والإبداع لتحقيق التحول الذكي بشكل كامل، لتقديم أفضل الممارسات الحكومية، خصوصا أنها تميزت بالإبداع على الصعيدين الإقليمي والدولي، منوهًا بأن سعادة الناس ورفاهيتهم وضمان الحياة الكريمة لهم هي الأهداف الأسمى التي تصب كافة الجهود في اتجاه تحقيقها.
وأضاف: يعكس المعرض تعاون الجميع في إنجاح أهداف خطة دبي 2021 ضمن مختلف محاورها ومحطات تنفيذها، في ضوء الخطط الزمنية المعتمدة، وصولًا إلى بغيتها الأساسية وهي تحقيق سعادة الناس وراحتهم وضمان المقومات التي تكفل للمجتمع تحقيق المزيد من التقدم في شتى دروب التنمية في كافة القطاعات، بما يتطلبه ذلك من تضافر الجهود والمثابرة في السعي نحو تحقيق مستويات أرقى من التميز والجودة، واستنفار الطاقات للنهوض بمنظومة العمل الحكومي وتحسين مخرجاتها، بما يخدم الناس ويحقق طموحاتهم في حياة كريمة، يواكبون من خلالها ركب التطور العالمي بل وتضمن لهم فيه مكانة الصدارة.


جهود جبارة
قال الرائد علي عبدالله رئيس قسم الإنقاذ البحري بشرطة دبي: يذهل الزائر والمشارك في معرض دبي للإنجازات الحكومية من الإبداعات والابتكارات المميزة التي يقدمها موظفو حكومة دبي، خصوصاً عرض الدراجة البرمائية لإنقاذ الغرقى في دقائق معدودة والتي شدت إعجاب الكثير من الزوار.
ولفت إلى أن المعرض يعمل على تعزيز تميز وتنافسية إمارة دبي من خلال توفير أرقى الخدمات الحكومية المتميزة، واعتماد أفضل الممارسات العالمية بما يحقق أعلى معدلات رضا وسعادة الناس.
وذكر أن جميع الدوائر في معرض دبي للإنجازات الحكومية 2015 تركز على مجالي الابتكار والإبداع من قبل الهيئات الحكومية، ما يعد ترسيخاً للمرحلة الجديدة في العمل الحكومي.

اقرأ أيضا