الاتحاد

الاقتصادي

«الاستثمار السياحي» تستضيف وفداً من أعضاء البرلمان البريطاني في جزيرة السعديات

الوفد البريطاني خلال زيارته قرية السعديات للاسكان (وام)

الوفد البريطاني خلال زيارته قرية السعديات للاسكان (وام)

أبوظبي (الاتحاد) - استضافت شركة التطوير والاستثمار السياحي، وفداً من أعضاء البرلمان البريطاني في جولة خاصة على جزيرة السعديات في إطار زيارتهم للعاصمة أبوظبي. وكان في استقبال الوفد مجموعة من موظفي الإدارة العليا في الشركة برئاسة سلطان المحمود، المدير التنفيذي للأداء الاستراتيجي.
وقام الوفد الضيف خلال جولته في السعديات بزيارة “قرية السعديات للإسكان”، التي طورتها شركة التطوير والاستثمار السياحي في العام 2009 وفق أعلى المعايير العالمية لاستضافة عمال البناء الذين يعملون على تطوير الجزيرة.
وقد أصبحت قرية السعديات للإسكان، التي تمتلك قدرة استيعابية تصل إلى 20 ألف عامل، تشكل نموذجاً يحتذى به في المنطقة وخاصة لاحتضانها مجموعة واسعة من الخدمات الاجتماعية والترفيهية والتعليمية المميزة، بحسب بيان صحفي للشركة أمس. وأبدى الضيوف إعجابهم بمرافق القرية لا سيما الوحدات السكنية، والمكتبة التي تحتوي كتباً باللغات الأم للعمال، وصالة كمبيوتر، وصالة رياضية، ومرافق ترفيهية أخرى.
وقال مارك مينزيس، عضو البرلمان البريطاني: “لقد أعجبت للغاية بمستوى المرافق والتسهيلات التي رأيتها اليوم في “قرية السعديات للإسكان”، خاصة السكن اللائق والرعاية الطبية التي توفرها شركة التطوير والاستثمار السياحي لعمال القرية فضلاً عن توفير وسائل النقل لهم من وإلى الجزيرة، لقد لمسنا حرص الشركة على بذل مجهود واسع لضمان أن يحصل العمال على أفضل المرافق والخدمات”.
كما قام الوفد بجولة في معرض “قصة السعديات” في منارة السعديات، التي تبرز تحول الجزيرة تدريجياً إلى وجهة عالمية نظراً لاحتضانها أبرز المشاريع الثقافية والسياحية والسكنية.
وخلال الجولة، تعرّف الوفد على آخر مستجدات منطقة السعديات الثقافية ومشاريعها منها متحف زايد الوطني، ومتحف “جوجنهايم أبوظبي”، ومتحف “اللوفر أبوظبي”، حيث أعمال التطوير حالياً جارية بشكل متسارع بعد عملية تعيين مقاول مطلع العام الجاري لإنجازه في العام 2015.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر قانوناً بضم «التنظيم العقاري» لـ«أراضي وأملاك دبي»