الاتحاد

الاقتصادي

«سياحة عجمان» تختتم برنامجاً تدريبياً عن التسويق السياحي

عجمان (وام) - اختتمت دائرة التنمية السياحية في عجمان مؤخرا برنامجا تدريبيا عن التسويق السياحي وفن الدعاية والإعلان وإدارة الفعاليات السياحية.
قدم البرنامج خبير التطوير المؤسسي والشخصي عبد الله العطر في قاعة الشيخ حميد بمتحف عجمان بمشاركة جميع أقسام إدارة التطوير والتسويق السياحي في الدائرة.
وتناول العطر خلال البرنامج التدريبي الذي صاحبه مجموعة من ورش العمل التنفيذية أهمية صناعة إدارة الفعاليات والمؤتمرات السياحية وأساسياتها ومعوقاتها بداية من وضع الخطط وتحديد الأهداف والأولويات وبناء فرق العمل والبرامج التنفيذية المصاحبة لذلك.
وتطرق خلال البرنامج الذي استمر لمدة أسبوع عمل كامل إلى مبادئ التسويق وفن الدعاية والإعلان وما يتطلبه ذلك من ضرورة التعرف بصورة متكاملة على المنتج وتحديد الفئات المستهدفة وخصائصها وسماتها الشخصية وكيفية صياغة الرسائل المطلوب توجيهها وإيصالها.
واستعرض مبادئ وأسس التسويق الإلكتروني وآلية ارتباطه مع الأنشطة والفعاليات السياحية إضافة إلى محاور لغة الجسد والحركة وأفضل ممارسات الاتصال غير اللفظي.
من جانبها، قالت أسماء البلوشي رئيسة قسم التدريب بالوكالة في دائرة التنمية السياحية بعجمان إن هذا البرنامج يأتي تلبية لمتطلبات العمل في قطاع التسويق السياحي وإدارة الفعاليات ويرتبط كذلك بهدف استراتيجي معتمد بالدائرة وهو إعداد القيادات السياحية من خلال تطوير وتأهيل كوادر متخصصة في مجال السياحة وتمكينها من القيام بأدوارها ومسؤولياتها بشكل فاعل.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر قانوناً بضم «التنظيم العقاري» لـ«أراضي وأملاك دبي»