الاتحاد

الرياضي

أنصار ممثل العرب يصلون جنوب إفريقيا

كشف مسؤول جزائري أمس الأربعاء، عن أن أول دفعة للمشجعين الجزائريين ستصل إلى "جوهانسبرج" في جنوب أفريقيا يوم التاسع من الشهر الجاري، لمتابعة مباريات منتخب بلادهم في نهائيات كاس العالم.

وقال حموش بلقاسمي?،? الرئيس التنفيذي للديوان الجزائري للسياحة، إن كل التدابير اتخذت لنقل 1800 مشجع إلى جنوب إفريقيا وأن أول رحلة ستكون يوم 9 من الشهر الجاري، والأخيرة يوم 12 من نفس الشهر.

وأضاف أن مخطط العودة إلى الجزائر حدد يومي 24 و 25 يونيو الجاري، أي عشية المباراة الأخيرة للجزائر في الدور الأول أمام الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح بلقاسمي أنه في حال تأهل الجزائر إلى الدور الثاني، سيتم تسيير رحلات مباشرة إلى المدينة التي يلعب فيها المنتخب ثم العودة مباشرة إلى الجزائر بعد نهاية المباراة، في سيناريو مكرر للمباراة ضد مصر في قبل نهائي كأس أمم إفريقيا، التي استضافتها أنجولا مطلع العام الجاري.

وأشار إلى أن عملية نقل الجماهير ستكون على متن طائرات من الحجم الكبير، لشركة الخطوط الجوية الجزائرية ذات 200 و250 مقعد ضمن سبع رحلات ستوزع على أربعة أيام.

وقال بلقاسمي إنه سيتم إيواء المشجعين في أحياء جامعية وفنادق من درجتين إلى أربعة نجوم، حسب الصيغ التي اقترحها الديوان الجزائري للسياحة على هؤلاء المشجعين.

اقرأ أيضا

نوير يفكر في اعتزال اللعب الدولي بعد بطولة أوروبا 2020