الاتحاد

الإمارات

الأرصاد الجوية تحذر من ارتياد البحر والتجول بالمناطق الساحلية

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل "من ارتياد البحر خلال الـ 48 ساعة القادمة والتجول فى المناطق الشاطئية.

وأكد المركز في بيان له أن آخر التنبؤات الجوية خلال الـ 48 ساعة القادمة، تشير إلى ازدياد نشاط وسرعة الرياح على الساحل الشرقي للدولة، وقد تصل سرعتها إلى 30 عقدة في الساعة.

وتوقع أن يتراوح ارتفاع الموج بين 7 و9 أقدام بالعمق و 13 قدما بعد ظهر يوم غد الجمعة، وأن هناك فرصة لسقوط الأمطار تمتد من السواحل الشرقية إلى جنوب الدولة مع فرصة لرمال مثارة ونشاط في سرعة الرياح.

وحذر أيضا من أن ارتفاع الموج وسرعة الرياح قد يتسببا في وقوع حوادث للسفن والمراكب المبحرة فى المنطقة، كما حذر من أثر انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الرمال المثارة مع الرياح النشطة.

وتوقع المركز أيضا أن يتسبب ارتفاع الموج على الساحل الشرقي من الدولة في خروج مياه البحر إلى اليابس المنخفض والشوارع القريبة من الشاطىء.

وأشار المركز إلى ارتفاع تصنيف "إعصار فيت" إلى إعصار من الدرجة الثالثة، منوها إلى استمرار تحركه فى الاتجاه الشمالي الغربي بسرعة 8 كيلومترات فى الساعة، وقدر سرعة الرياح حول مركز الإعصار الذى يبعد 180 كيلومترا عن جزيرة مصيرة العمانية بحوالي 180 كيلومترا.

وأهابت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارء والأزمات بسكان المناطق الساحلية عدم التجول بالقرب من الشواطىء والمناطق الساحلية وعدم ارتياد البحر خلال ال 48 ساعة المقبلة وأخذ الحيطة والحذر.

وللاستفسار عن آخر تطورات حالة الطقس، يرجى التواصل مع إدارات وقيادات الشرطة المحلية والمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل.

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يهنئ خادم الحرمين باليوم الوطني الـ89 للمملكة