الاتحاد

عربي ودولي

«أخبار الساعة» تدعو العرب إلى استثمار الغضب الدولي

دعت نشرة “أخبار الساعة” امس إلى تحرك عربي إعلامي متسق على الساحة الدولية لتحقيق أكبر استفادة من الغضب الدولي العارم تجاه العدوان الإسرائيلي على “أسطول الحرية” حتى لا تظل إسرائيل قادرة على الدوام على تحسين صورتها في العالم وتشويه صورة الآخرين. موضحة أن إسرائيل تعمل دائما على تقديم نفسها على الساحة الدولية كضحية تدافع عن نفسها في مواجهة أعداء متربصين بها باستمرار من أجل كسب تعاطف شعوب العالم ومساندتها.
وقالت النشرة التي يصدرها “مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية” إن أحد الجوانب المهمة في الصراع العربي-الإسرائيلي منذ بدايته يتعلق بـ”معركة الصورة”، حيث أعطت إسرائيل اهتماما كبيرا لصورتها النمطية في العالم خاصة في وسائل الإعلام في الوقت الذي اجتهدت فيه لتشويه صورة العرب والفلسطينيين.
وأضافت أن حماقة الاعتداء الدموي على “أسطول الحرية” أوجدت وضعا صعبا لصانعي صورة إسرائيل في العالم في ظل الانتقادات الدولية الكبيرة لهذا الاعتداء بما يمثل فرصة للجانب العربي عليه استثمارها من خلال التحرك المنظم لفضح صورة إسرائيل الحقيقية في العالم بصفتها دولة تقتل المدنيين الأبرياء ولا تضع أي اعتبار لقواعد القانون الدولي. وأكدت أن المعارك لا يتم كسبها في ميادين القتال والسياسة فقط وإنما هناك ميادين أخرى لا تقل خطورة وتأثيرا أهمها الميدان الإعلامي.

اقرأ أيضا

تيلرسون: نتنياهو خدع ترامب مراراً بمعلومات مغلوطة