الاتحاد

الرياضي

الدرمكي يكسب ذهبي مولاي في وزن 66 كجم

دبي (الاتحاد) - انطلقت مساء أمس الأول في ملعب نادي الطيران بدبي منافسات بطولة العالم للملاكمة العربية، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس نادي الشباب العربي، وبدعم مجلس دبي الرياضي وبإشراف الاتحاد الدولي للملاكمة العربية وتنظيم شركة “النجم الذهبي”، وبمشاركة 26 ملاكما وملاكمة من 18 دولة عربية وقارية ودولية تتقدمهم الدولة.
واستمتعت الجماهير بحفل افتتاح أنيق تخلله ألعابا نارية وعروض ليزر مميزة، قبل أن تنطلق نزالات اليوم الأول التي شهدت تألقا إماراتيا بعدما تمكن أحمد الدرمكي من التغلب على الموريتاني ذهبي مولاي حسن بفارق كبير من النقاط في وزن 66 كجم ضمن المواجهات التصنيفية، في نزال شهد تفوقا وسيطرة للبطل الإماراتي عكست حجم الاستعدادات والتحضيرات المكثفة التي بذلها لخوض هذا الحدث العالمي.
وفي مواجهة تصنيفية، أخرى عاند الحظ النجم الإماراتي أحمد الحوسني الذي خسر بفارق النقاط أمام منافسه الفلسطيني محمد البقي في وزن 64 كجم، لكن رغم ذلك تمكن الحوسني من كسب تحدي إعاقة الصم والبكم التي يعاني منها ليؤكد رغبته وقدرته في الوصول إلى العالمية.
وفي آخر المواجهات التصنيفية تغلب السوري راتب حتاحت على المصري محمد فايد في وزن 87 كحم، بعد لقاء متكافئ بين الطرفين حسمه الحكام لصالح الملاكم السوري بفارق النقاط.
وانطلقت نزالات التحدي على اللقب العالمي بمواجهة نارية جمعت الألبناي أران فاتنكسجي مع الإيطالي روزاريو بريستي في وزن 71 كجم، حيث استمر النزال لـ8 جولات كاملة قبل أن يحسمها الملاكم الألباني بفارق النقاط.
وتوج الأميركي إدواردو مارتينيز باللقب العالمي لوزن 75 كجم بعد فوزه على الروسي إلمان ارسكانوف بالضربة الفنية القاضية في الجولة السابعة من النزال المثير والحافل باللمحات الفنية والأكروباتية.
وحافظ العراقي لؤي نادر على اللقب العالمي لفئة 86 كجم بعد فوزه بجدارة واستحقاق على منافسة الفرنسي جان كلود ديلار، حيث استغل العراقي المساندة الجماهيرية الكبيرة وانهال على منافسه باللكمات والضربات وكاد أن يهزمه بالضربة الفنية القاضية في أكثر من مرة قبل أن يحسم الفوز بفارق النقاط.
وفي آخر مواجهات التحدي العالمي تغلب الفرنسي دينتري بوسون على البرتغالي دانيال مورو في وزن 66 كجم بفارق النقاط.
وعبر معاذ المري مدير البطولة عن سعادته بالمستوى الفني للمنافسات والأجواء المميزة بفضل الجماهير الحاضرة، وقال: “نتقدم بجزيل الشكر لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، على رعايته الكريمة للحدث،

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي