الاتحاد

الرياضي

الورود في استقبال نجوم «شطرنج الإمارات» أبطال العرب

دبي (الاتحاد) - أهدى منتخبنا للشطرنج ذهبية بطولة العرب للفئات السنية للشباب والفتيات تحت 20 و18 و16 سنة إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات ولسمو الشيوخ أولياء العهود وللمسؤولين عن الحركة الرياضية بالدولة ولشعب الإمارات.
وكان منتخبنا قد عاد إلى الدولة أمس الأول بعد فوزه بالمركز الأول في الترتيب العام للبطولة التي اختتمت مساء الخميس الماضي، بالعاصمة الأردنية عمان في اطار المهرجان الشطرنجي العربي الذي نظمه الاتحاد الملكي الاردني للشطرنج، تحت اشراف الاتحاد العربي للعبة بمشاركة 11 دولة عربية وبحضور الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس اتحاد الشطرنج. وعانقت الورود أعناق بعثة منتخبنا بعد تحقيقهم لـ6 ميداليات ملونة، عبارة عن 3 ذهبيات و3 برونزيات.
واختلطت مشاعر الفرح بالورود في الاستقبال بحضور اللواء “م” إسماعيل القرقاوي رئيس لجنة التخطيط باللجنة الاولمبية الوطنية عضو المكتب التنفيذي رئيس اتحاد السلة ومحمد سهيل الامين المالي لاتحاد الشطرنج وسعود المرزوقي مدير الاتحاد وعبدالكريم المرزوقي مسؤول المسابقات بالاتحاد ومهدي عبد الرحيم السكرتير الفني بالاتحاد وعدد من أهالي اللاعبين واللاعبات الابطال والمسؤولين بالاندية الشطرنجية بالدولة.
وتوج لاعبنا عمر نعمان بطلا لشباب العرب واستحق الفوز بذهبية بطولة العرب للشباب تحت 20 سنة وحصل على لقب استاذ دولي، كما أحرز لاعبنا ابراهيم محمد أحمد محمود خوري برونزية نفس الفئة، فيما فازت خلود عيسى الزرعوني ببطولة العرب للفتيات تحت 20 سنة لتنال الذهبية وتوجت بلقب استاذة اتحاد دولي كما فازت اللاعبة فائقة صالح عبدالله بوخشم بالميدالية البرونزية.
وفي بطولة العرب للفتيات تحت 18 سنة، فازت اللاعبة شما المقبالي (15 سنة) بالمركز الثالث وحققت آمنة نعمان الفوز بالبرونزية تحت 16 سنة، لتنال الإمارات 6 ميداليات من اصل 18 ميدالية تشكل ثلث ميداليات المهرجان وليفوز منتخبنا بكأس المركز الأول وذهبية الترتيب العام.
واشاد اللواء م. اسماعيل القرقاوي بالإنجاز، مؤكدا أن لاعبي ولاعبات الإمارات عودونا على تحقيق الإنجازات والفوز بالألقاب، وأكد أن هذا الفوز جاء ليؤكد قوة ومتانة القاعدة الشطرنجية بالدولة والتي تبشر بالخير لشطرنج، مشيدا بجهود الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس الاتحاد واخوانه أعضاء مجلس الإدارة، آملا استمرارية مسيرة النجاح والتألق للاداء وحصد الميداليات وتحقيق نتائج إيجابية مستقبلا لرفع اسم الدولة ورياضتها بكافة المحافل.
وأكد القرقاوي أهمية دعم الألعاب الفردية والاهتمام بها لتكون سبيلنا للوصول إلى منصات التتويج ورفع اسم وعلم الدولة.
من ناحية اخرى، اعرب هشام الطاهر الأمين العام للاتحادين الآسيوي والإماراتي للشطرنج رئيس البعثة عن سعادته بالفوز، موضحا أن ثمرة جهود الجميع، خاصة اللاعبين واللاعبات الذين انتظموا في التدريبات واستمعوا للتوجيهات والارشادات الادارية والفنية خلال منافسات البطولة حتي تحقق الفوز الغالي باللقب وتوجت بحصد الميداليات وكاس الترتيب العام.
وأوضح أن البطولة شهدت منافسات ساخنة، بمشاركة 11 دولة عربية واكد أن معنويات لاعبي ولاعبات كانت مرتفعة جدا خلال البطولة، خصوصا بعد الانجاز الاخير الذي حققه منتخبنا الاولمبي لكرة القدم بالوصول إلى اولمبياد لندن، وتقدم بالشكر لجميع الاجهزة الادارية والفنية في الاندية الشطرنجية بالدولة على دورها الفعال مع الاتحاد في تحقيق الإنجاز، كما شكر قيادات المجالس الرياضية في أبوظبي ودبي والشارقة على متابعاتها المستمرة ودعم اللعبة.
من جهة اخرى، اهدت فوزية عباس لطفي امينة السر العام المساعد باتحاد الشطرنج وادارية فريق الفتيات بالبطولة الانجاز إلى قيادتنا الرشيدة وإلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات”، مؤكدة أن بنت الإمارات لم تكن لتصل وتحقق هذه الانجازات في المحافل العربية والدولية لولا الدعم الكبير التي تحظى به من سموها، كما اهدت الانجاز إلى قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، واشادت بالتزام الفتيات للتعليمات واداء واجبهن بكل امانة خلال البطولة رغم صعوبة المشوار وتمنت التوفيق لشطرنج الامارات بصفة خاصة والرياضيين من الالعاب الاخرى بصفة عامة.
من ناحيتها أكدت لاعبتنا الذهبية خلود الزرعوني ان البطولة كانت قوية والمنافسة جاءت ساخنة والمستويات الفنية كانت متقاربة، موضحة بان الفوز لم يأت بسهولة، خاصة وانها خاضت التحدي دفاعا عن لقبها كبطلة للعرب، وقالت: “الحمد لله فقد وفقني الله في الفوز والمحافظة علي لقبي كبطلة للعرب للعام الرابع على التوالي”.
واهدت الإنجاز إلى حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي ولشعب الإمارات، متوجهة بالشكر للمسؤولين بالاتحاد الأردني للشطرنج على حسن الاستضافة والتنظيم للبطولة ومشيدة بجهود الجهاز الفني وخصوصا مدربها الامير محمد فتحي على تحضيراته الجيدة لها خلال المباريات.


نعمان: تكريم الرياضيين قوة دفع لتحقيق الإنجاز

دبي (الاتحاد) - أكد لاعبنا الذهبي عمر نعمان أن فوزه بلقب بطولة الشباب ثمرة عمل الجميع وجهدهم مشيدا بجهازه الفني واسرة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج ومجلس الشارقة الرياضي، موضحا ان حفل تكريم الرياضيين كان بمثابة قوة دفع قوية له لتحقيق الإنجاز، معربا عن سعادته بحصوله على لقب استاذ دولي، املا استمرارية التألق والفوز بالبطولات المختلفة في المرحلة القادمة سواء فردية أو فرقية ورفع اسم وعلم الدولة بكافة المحافل الخارجية.

اقرأ أيضا

«الزعيم» يتفادى «الإعصار» مع احتفالية كايو