الاتحاد

الإمارات

سلطان القاسمي يلتقي رئيس المعهد الفرنسي للأبحاث الطبية

حاكم الشارقة خلال لقائه رئيس المعهد الوطني الفرنسي للابحاث الطبية

حاكم الشارقة خلال لقائه رئيس المعهد الوطني الفرنسي للابحاث الطبية

عقد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس اجتماعا مع البروفيسور أندرية سيروتا رئيس المعهد الوطني الفرنسي لأبحاث الصحة والأبحاث الطبية «الإنسيرم»، بمقر المعهد في باريس لتقييم ما تم تنفيذه حتى الآن منذ توقيع اتفاق التعاون بين المعهد ومجمع الشارقة للتميز الطبي في مجال الأبحاث الطبية والصحية، وتحديد الخطوات القادمة خاصة بعد الزيارة التي قام بها البرفيسور سيروتا لمجمع التميز الطبي وجامعة الشارقة مؤخرا.
حضر الاجتماع الدكتور عمرو عبدالحميد مستشار صاحب السمو حاكم الشارقة للتعليم العالي والدكتور حسام حمدي نائب رئيس جامعة الشارقة للكليات الطبية والصحية والدكتور سالم شعيب مدير وحدة أبحاث الإنسيرم في مستشفي جوستاف روسي وكبار المسؤولين في المعهد.
وفي تصريح خاص لوكالة انباء الامارات عقب الاجتماع، قال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي «إن علاقتنا مع الإنسيرم تأتي في إطار الاتفاقية التي وقعت معه منذ عام، وأشكر الرئيس وأعضاء المعهد على هذا التعاون وعلى الجهود التي قاموا بها وخاصة زيارته الأخيرة للشارقة وجامعة الشارقة».
وأضاف سموه «إننا نفتح بهذا التعاون الباب أمام طلابنا لدرجة الماجستير والدكتوراه في مجال الأبحاث ونهيئ أمامهم الطريق والمعامل والمعدات التي ستجهز قريبا خاصة وأنهم الآن في سنة التخرج».
وقال سموه في ختام تصريحه «إننا نعتمد من ناحية الفكر والعلم على «الإنسيرم» بوصفه مركز بحثي كبير ليس في فرنسا فقط، ولكن على مستوى أوروبا».
من ناحيته أعرب البروفيسور سيروتا عقب الاجتماع عن انبهاره الكبير بما رآه من استعدادات في الشارقة لتنفيذ اتفاق التعاون.
وقال «لقد رأيت جامعات كثيرة في العالم ومنها جامعات حديثة ولكن ما رأيته، وخاصة في كلية الطب يدعو للإعجاب الكبير» واصفا ما تم انجازه في خمس سنوات بأنه أمر فريد.
وأوضح ان محطة بحثية جديدة لم تكن موجودة على خارطة المنافسة العالمية في مجال الأبحاث سوف تظهر قريبا في الشارقة عبر التعاون بين الإنسيرم وجامعة باريس ديدرو الطبية ومجمع الشارقة للتميز الطبي.

اقرأ أيضا