الاتحاد

الرياضي

المواقع العالمية: «مونتروسو» تجاوز شاشات الرادار

دبي (الاتحاد) - تباينت ردود الأفعال العالمية حول سباق كأس دبي العالمي للخيول أمس الأول وهللت للانتصار التاريخي الذي حققه "مونتروسو" لجودلفين المرشح بنسبة "35 إلى 1"، وأورد موقع "برسنت دوت كوم" أن المهر "مونتروسو" تجاوز شاشات الرادار في كأس دبي العالمي.
وجاء في الخبر: "مونتروسو" لجودلفين لم يكن محظوظاً في العام الماضي، حين حل ثالثاً عن "فيكتوار بيزا" و"ترانسيند"، لقد تجاوز شاشات الرادار المتمثلة في منافسيه، وتمكن من التفوق بفارق 3 أطوال، بالرغم من انه كان مرشحاً بنسبة "35 إلى 1" ليقلب التوقعات في السباق البالغ إجمالي جوائزه المالية 10 ملايين دولار.
ويعد "مونتروسو" ابن الفحل "دبوي" حفيد الاسطورة "دبي ميلينيوم" بطل كأس دبي العالمي 2000، وتمكن من قلب الطاولة على رفيق اسطبله "كابوني" في عمق المستقيم، وكان "كابوني" قد تفوق عليه في الجولة الثالثة من كأس مكتوم للتحدي "ليلة السوبر سترداي"، ومنح المدرب محمود الزرعوني فوزه الأول".
وأوضح الموقع أن الفوز الذي حققه "مونتروسو" منح جودلفين اللقب الخامس في كأس دبي العالمي عبر، "دبي ميلينيوم" 2000، "ستريت كراي" 2002، "مون بلد" 2003، والأول منذ "الكتروكيوشنست" في 2006، فيما حققت الإمارات اللقب عن طريق كل من "سنجسبيل" بألوان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله و"المتوكل" بألوان سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية في 1999.
وقال الفارس الفرنسي مايكل بارزلونا: "لم اصدق ان احدا من الخيول كان يطاردني، انه حلم، ليس لدي كلمات اعبر بها عن شعوري في الوقت الحالي"، وعن احتفاله الدراماتيكي في حلبة التتويج قال: "لقد جاء بطريقة عفوية تعبيراً عن الانتصار".
من ناحيته قال احمد الكتبي إن مستوى الجواد "كابوني" ممتاز واضاف: "كنت واثقا بأنه سوف يكون ضمن ثلاثي المقدمة، لقد تفوق على البطل في السباق الماضي ولكنه تطور وهذا أمر جيد للفريق، وكابوني ترفع من سباقات التكافؤ ليحرز المركز الثاني في كأس دبي العالمي وهذا الأمر يسعدني".
من ناحيتها قالت الفارسة الاميركية شانتال سوذر لاند التي كانت تقود المتحدي الاميركي "جيم اون دود" إن الجواد كان ضحية الظروف وأضافت: "لقد كان سباقا جيدا بالرغم ما حدث، لقد قمت بتسريع وتيرة الجواد مبكرا ولكن بعد برهة تراجعنا، لقد انهك جوادي بسبب عدم انطلاقنا جيداً من البوابات، لقد كان المضمار ذا اطار منطادي".
من ناحيته ووصف موقع ريسنج بوست الالكتروني الانجليزي بان "مونتروسو" تصدر خيول جودلفين وعصف بمنافسيه في المستقيم متفوقاً على رفيق اسطبله "كابوني"، ليحلق باللقب الاغلي في العالم بقيادة مايكل بارزلونا الذي أدى التحية العسكرية للمدرب محمود الزرعوني حين كان في استقباله بحلبة التتويج.

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»