الاتحاد

الإمارات

«مساندة»: مشروع الهير السكني ينجز مطلع 2019

 من الأعمال الإنشائية  (من المصدر)

من الأعمال الإنشائية (من المصدر)

أبوظبي(الاتحاد)

تواصل شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» إنجاز كل أعمال مشروع الهير السكني في مدينة العين، ووفقاً للخطة المتبعة، تمهيداً لتسليم المشروع مع بداية العام 2019، وذلك انطلاقاً من حرصها على تنفيذ مشاريع سكنية رائدة تسهم في تحقيق أهداف خطة أبوظبي في مجال التنمية الاجتماعية، وتوفير العيش الكريم للمواطنين وتأمين الاستقرار الأسري لهم، وتقديم أفضل الخدمات الإسكانية ، بما يعزز من استقرار الفرد والمجتمع، ويسهم في الارتقاء بالمستوى المعيشي للأسرة الإماراتية. وقال المهندس يحيى محمد آل علي مدير إدارة البنية التحتية والمساكن بالإنابة في «مساندة»، إن الشركة تتولى تنفيذ حزمة من مشاريع الإسكان في إمارة أبوظبي، ومن ضمن مشاريع الإسكان هذه، مشروع الهير السكني، والذي يتكون من 300 وحدة سكنية مساحة أرض كل وحدة حوالي2025 متراً مربعاً، من بينها 30 قطعة أرض بمساحة 3600 متر مربع لكل وحدة سكنية، كما ويتضمن محلات تجارية بمساحة  360 متراً مربعاً ومسجدين بمساحة 2700 متر مربع و 900 متر مربع، وتبلغ تكلفته الإجمالية  687 مليون درهم.
ويمتد المشروع على مساحة مليون متر مربع، ويعتبر من المشاريع الإسكانية المتكاملة، ونجح في الحصول على درجة تقييم اللؤلؤتين المعتمدة من قبل مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، التي تسهم في رفع كفاءة الاستخدام والمحافظة على موارد الطاقة المتعددة، ويضم بنية تحتية متكاملة ومرافق خدمية من حدائق ومساجد، وتتكون الوحدة السكنية في المشروع من طابقين عبارة عن 5 غرف نوم ومجلس رجالي وغرفة معيشة ومطبخ وغرفة خادمة وأخرى للسائق.
وأشار آل علي إلى أن شركة مساندة تنفذ حالياً عدة مشاريع سكنية عدة في مدينة العين، تغطي أماكن متعددة لتوفر للمواطنين مساكن بمواصفات بناء عالية الجودة، وأضاف أن المساكن تتوافر فيها متطلبات الاستدامة حسب اشتراطات مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني حيث تم تطبيق نظام اللؤلؤتين للمساكن مع الأخذ بعين الاعتبار تلبية احتياجات جميع المجمعات السكنية من متطلبات الاستدامة والتخطيط الحضري الجيد، من خلال توفير مسارات وممرات للدراجات الهوائية، تصميم وتنفيذ حدائق مصغرة. وأضاف المهندس ماجد حارب السويدي رئيس قسم المساكن الحكومية في هيئة أبوظبي للإسكان، أن حكومة أبوظبي تسعى لتقديم خدمات رائدة للمواطنين بهدف إسعادهم وسرعة تأمين الاستقرار السكني من خلال شراكات استراتيجية وتعاون وتنسيق مستمر لتحقيق آمال وتطلعات المواطنين والمساهمة في سرعة حصول المواطنين على الدعم السكني. كما يتم تنفيذ في المشروع أحد النماذج المرغوبة لدى المواطنين حسب الدراسات المعمولة، والذي يتكون بحجم إجمالي 476 متراً مربعاً و يتميز تصميم المسكن بمسارات حركة مدروسة بشكل جيد. ومشروع الهير السكني هو أحد ثمار هذا التعاون الاستراتيجي مع شركة أبوظبي للخدمات العامة مساندة. وتأتي هذه الشراكات الاستراتيجية لتلبي احتياجات المجتمع من خلال تنفيذ مشاريع مستدامة ضمن مجمعات سكنية متكاملة تقدم أعلى مستوى من الراحة والرفاهية وترفع من المستوى الاجتماعي والمعيشي للمواطن.

اقرأ أيضا