الاتحاد

الإمارات

«الصحة» تواصل فعاليات حملة الفحص المبكر للسكري

تواصل وزارة الصحة ممثلة في اللجنة الوطنية لمكافحة داء السكري، فعاليات المرحلة الثانية من حملة الفحص المبكر للسكري في عدد من المراكز التجارية والهيئات والشركات العاملة بالدولة. وتبدأ الكوادر الطبية والفنية التي خصصتها الوزارة في إجراء الفحوص المجانية للمواطنين والمقيمين من المترددين على «ميجا مول» الشارقة لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم الخميس.
وكانت الحملة قد بدأت من مركز «أبوظبي مول» في الأسبوع الثالث من مايو الماضي، حيث تضمن البرنامج إجراء فحص مجاني للزوار بالإضافة إلى برامج توعوية وتوزيع المطويات التثقيفية.
وقال الدكتور محمود فكري المدير التنفيذي لشؤون السياسات الصحية، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة داء السكري في وزارة الصحة: إن هذه الحملة تهدف إلى الوقاية من مرض السكري والتعريف بمضاعفاته، وتستمر حتى الرابع عشر من نوفمبر المقبل. وأشار فكري إلى أن الحملة ستتواصل طوال الشهور المقبلة وتشمل مراكز تجارية وهيئات ودوائر وشركات في مختلف إمارات الدولة.
وتعتبر الفعالية جزءا من سلسلة طويلة من الفعاليات والأنشطة التي سيتم تنفيذها حتى الرابع عشر من نوفمبر المقبل، والذي يصادف اليوم العالمي لمحاربة السكري.
وتم خلال الأيام الثلاثة للفعالية فحص مجاني لأكثر من 1500 شخص.

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة والشيوخ يعزون في شهداء الوطن والواجب