الاتحاد

الرياضي

الريال يواصل صحوته بخماسية في شباك أوساسونا

بنزيمة مهاجم ريال مدريد (يسار) يتلقى التهنئة من زملائه بعد تسجيله هدفاً مميزاً في مرمى أوساسونا

بنزيمة مهاجم ريال مدريد (يسار) يتلقى التهنئة من زملائه بعد تسجيله هدفاً مميزاً في مرمى أوساسونا

تابع ريال مدريد صحوته بعد تعادله أمام ملقة وفياريال (1-1) وانتزع فوزاً ثميناً من مضيفه أوساسونا 5-1 أمس الأول في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم. وهو الفوز الثاني على التوالي لريال مدريد بعد أن سحق ريال سوسييداد 5-1 أيضا في المرحلة الماضية، والـ 25 هذا الموسم فرفع رصيده في الصدارة إلى 78 نقطة، لكن برشلونة غريمه التقليدي وحامل اللقب أبقى الفارق عند 6 نقاط بفوزه على ضيفه اتلتيك بلباو 2-صفر. أما أوساسونا فبقي في المركز السادس بعدما تجمد رصيده عند 43 نقطة.
حسم النادي الملكي النتيجة في شوطها الأول بتسجيله ثلاثية تناوب عليها ثلاثي الهجوم الخطير المكون من الدوليين البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني جونزالو هيجواين. وفرض رونالدو نفسه نجما للمباراة بصنع هدفين (لبنزيمة وهيجواين) وتسجيل هدفين رافعاً رصيده إلى 37 هدفاً في الدوري هذا الموسم فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف أمام مهاجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وخاض ريال مدريد المباراة في غياب قطب دفاعه الدولي البرتغالي بيبي الموقوف ودخل مكانه راوول البيول، ولاعب الوسط الدولي الألماني التونسي الأصل سامي خضيرة ولعب مكانه استيبان جرانيرو. وبكر ريال مدريد بالتسجيل اثر مجهود فردي رائع لكريستيانو رونالدو من الجهة اليسرى حيث مرر كرة عرضية داخل المنطقة تابعها بنزيمة بيمناه طائرة قوية في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس أندريس فرنانديز (7). وهو الهدف السابع عشر لبنزيمة هذا الموسم.
وكاد رونالدو يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (10). وطرد مدرب أوساسونا خوسيه لويس منديليبار لاحتجاجه على الحكم (11). وأنقذ حارس أوساسونا مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية للدولي الألماني التركي الأصل مسعود أوزيل من داخل المنطقة (35).
وعزز رونالدو تقدم النادي الملكي بهدف ثان رائع من تسديدة قوية من 25 متراً أسكنها الزاوية اليمنى للحارس فرنانديز (37). وعمق هيجواين جراح أوساسونا بإضافته الهدف الثالث اثر تلقيه كرة من استيبان جرانيرو خلف المدافعين فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة منفرداً بالحارس ولعبها ساقطة داخل المرمى (40).
وقلص أوساسونا الفارق مطلع الشوط الثاني عبر نينو بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من ميغل فلانيو اسكنها يمين الحارس ايكر كاسياس (48). وهو الهدف الخامس لنينو هذا الموسم.
وأهدر هيجواين فرصة الثنائية عندما تلقى كرة من رونالدو فتوغل داخل المنطقة وتلاعب بالحارس فرنانديز لكنه تعرض لمضايقة من رونالدو لحظة متابعة الكرة داخل المرمى فضاعت الفرصة (53). وأعاد رونالدو الفارق إلى سابق عهده من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بقدم المهاجم الصربي ديان ليكيتش، بديل راوول لوي، وخدعت الحارس فرنانديز (70).
وصنع رونالدو الهدف الخامس للنادي الملكي عندما مرر كرة عرضية من داخل المنطقة تابعها هيجواين برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى (77). ورفع هيجواين رصيده إلى 20 هدفاً هذا الموسم منتزعاً المركز الثالث على لائحة الهدافين من مهاجم أتلتيكو مدريد الدولي الكولومبي راداميل فالكاو جارسيا.
وأكمل أوساسونا المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مهاجمه البلجيكي رولان لاما، بديل البرازيلي روفيرسيو، لتلقيه انذارين في ثانيتين لشدة احتجاجاته على الحكم (90).
وأبقى برشلونة الفارق عند 6 نقاط بفوزه على ضيفه أتلتيك بلباو بهدفين لانييستا (40) وميسي (58 من ركلة جزاء). وخسر ملقة على أرضه أمام ريال بيتيس بهدفين لروبن كاسترو (39) ودورادو (45+2)، ففشل بالتالي في انتزاع المركز الثالث من فالنسيا بعد ان تجمد رصيده عند 47 نقطة بفارق الاهداف عنه.
وعمق غرناطة وريال سرقسطة جراح مضيفيهما راسينج سانتاندر وسبورتينج خيخون بالفوز عليهما 1-صفر و2-1 على التوالي. في المباراة الأولى، خطف البرازيلي جييرمي سيكيرا هدف الفوز لغرناطة في الدقيقة 89 من ركلة جزاء. وصعد غرناطة إلى المركز الرابع عشر برصيد 34 نقطة مقابل 25 نقطة لراسينج سانتاندر الذي تراجع إلى المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق الأهداف أمام سبورتينج خيخون الذي شرب من الكأس ذاتها حيث استقبلت شباكه الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة عبر المهاجم أنخل لافيتا المعار من ديبورتيفو لا كورونيا الذي يلعب في الدرجة الثانية.
وتقدم ريال سرقسطة في الدقيقة 37 عبر المهاجم الدولي البرتغالي هيلدر بوستيجا، ورد سبورتينج خيخون في الدقيقة 50 بواسطة الأوروجوياني سيباستيان أيجورين، قبل أن يخطف لافيتا هدف الفوز. وتخلص ريال سرقسطة من المركز الأخير وارتقى إلى المركز الثامن عشر برصيد 28 نقطة، فيما تراجع سبورتينج خيخون إلى المركز الأخير بعدما تجمد رصيده عند 25 نقطة. تختتم المرحلة اليوم بلقاء إشبيلية مع ريال مايوركا. وجاء ترتيب فرق الصدارة: ريال مدريد 78 نقطة من 30 مباراة، برشلونة 72 من 30، فالنسيا 47 من 29، ملقة 47 من 30، ليفانتي 44 من 29.

اقرأ أيضا

عبدالله سالم: يا أعضاء إدارة الوصل استقيلوا !