الاتحاد

الإمارات

انطلاق المسيرة العالمية لإنهاء الجوع غداً في دبي

تنطلق يوم غدٍ الجمعة مبادرة “المسيرة العالمية لإنهاء الجوع” في تمام العاشرة صباحاً من ستار أتريوم بالطابق الأرضي من “دبي مول” دعماً لبرنامج التغذية المدرسية التابع لبرنامج الأغذية العالمي، ويتوقع مشاركة ما يقرب من 3500 شخص. وتحظى المسيرة بدعم من هيئة الهلال الأحمر والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، وتقام تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، سفيرة الأمم المتحدة للسلام ورئيسة مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية. وتسعى المبادرة إلى جمع ما لا يقل عن 150 ألف درهم لصالح برنامج التغذية المدرسية التابع لبرنامج الأغذية العالمي والمبادرات التعليمية التي تقودها “الهلال الأحمر”.
وتوقعت مكية الهاجري الرئيسة التنفيذية للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية أن تحظى المسيرة بدعم كبير، داعية إلى الانضمام للمسيرة للمساعدة على جمع تبرعات ذات أهمية وضرورة قصوى.
وقال محمد عبدالله الحاج الزرعوني مدير هيئة الهلال الأحمر (فرع دبي)، إن هناك العديد من المحتاجين في مختلف أنحاء العالم، ومن هذا المنطلق، بادرت هيئة الهلال الأحمر لتوقيع مذكرات تعاون وشراكة مع العديد من المنظمات الدولية لمحاربة الجوع والفقر في العالم مثل برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.
وقال مارك وودكوك مدير المبيعات والخدمات التجارية بشركة “تي إن تي إكسبريس” بالإمارات إن الاستجابة للمشاركة في المسيرة كانت رائعة، وقامت العديد من الشركات بتسجيل أعداد كبيرة من موظفيها، كما قامت إحدى الشركات بالتبرع بمجموعة مجوهرات قيمتها 5 آلاف درهم لتكون جائزة لسحب خيري.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: نبحث عن كفاءات شغوفة بخـدمة الوطن