الاتحاد

الرياضي

الرميثي: قادرون على الوصول إلى نصف النهائي

أكد محمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد كرة القدم، رئيس البعثة أن ثقته كبيرة في قدرة نجوم المنتخب على تخطي منتخب كوستاريكا والعبور إلى الدور نصف النهائي، مشيرا إلى أنه لمس رغبة كبيرة لدى اللاعبين في الاستمرار أطول فترة ممكنة في المونديال، ولديهم طموح كبير في ترك بصمة، سواء على المستوى الشخصي بالنسبة لكل لاعب أو على صعيد المنتخب كمجموعة.
وقال: نحن في اتحاد الكرة راضون تماما عما حققه نجوم المنتخب حتى الآن، قياسا بالجهد الذي بذل خلال المرحلة الماضية، غير أنه طالما وصلنا إلى هذه النقطة، فمن حقنا أن ندافع عن طموحنا وأن نسعى للمزيد، داعيا لاعبي المنتخب إلى ترجمة الفرص التي تتاح لهم خلال المباراة وعدم إهدارها حتى لايندموا عليها فيما بعد.
وأشار إلى أنهم يحترمون منتخب كوستاريكا الذي أقصى صاحب الأرض، المنتخب المصري الشقيق، لكنهم لا يخافونه، مؤكدا أنه في المقابل على منتخب كوستاريكا أيضا احترام منتخب الإمارات كونه قدم مستوى متطورا في هذه البطولة.
وأضاف الرميثي: مباراة اليوم تحتاج من اللاعبين التعامل معها بتركيز كبير واللعب بنفس الروح التي خاضوا بها مبارياتهم السابقة، والتي استطاعوا من خلالها التأهل إلى ربع النهائي.
كما أكد رئيس اتحاد الكرة أنه لا توجد أي ضغوط على اللاعبين في هذه البطولة، مشيرا إلى أن الإعلام الرياضي الإماراتي قام بدور وطني في دعم المنتخب في مونديال الشباب، وأن اللاعبين استمتعوا بأجواء البطولة وشعرنا أن لديهم رغبة كبيرة في الذهاب بعيدا في المنافسات.
وقال إن نجوم المنتخب يدركون تماما مسؤولياتهم وما هو مطلوب منهم، ولذلك فإن تركيزنا ينصب على أهمية تجاوز عقبة منتخب كوستاريكا اليوم، ورغم أننا كنا متخوفين من أن تؤثر كثرة التنقل من مكان إلى آخر في المدن المصرية على اللاعبين، إلا أن الجهاز الفني بقيادة المدرب مهدي علي قاد اللاعبين إلى تجاوز هذا الأمر.
وحول الاحتجاج على حكم مباراة فنزويلا في دور الـ16، أكد الرميثي أنهم ينتظرون رد الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن الاحتجاج الرسمي الذي تقدم به اتحاد الكرة ضد الحكم الذي منح البطاقة الصفراء دون مبرر للاعب ذياب عوانة، مما تسبب في غيابه عن لقاء اليوم، لافتا إلى أن اتحاد الكرة لم يتطرق في الاحتجاج إلى مسألة تغاضي الحكم عن ركلتي جزاء للأبيض الشاب رغم أنهما صحيحتان بنسبة مائة في المائة، مشيرا إلى أن هناك ضغوطا تمارس على حكام المونديال من جهة مسؤولة داخل «الفيفا» لكنه لم يسمها

اقرأ أيضا

جماهير مانشستر يونايتد تطالب برحيل بوجبا إلى ريال مدريد