الاتحاد

الإمارات

شرطة أبوظبي تبدأ جولات تفتيشية لترشيد الكهرباء

لجنة ترشيد الطاقة في شرطة أبوظبي تنشر ثقافة الترشيد بين منتسبي الشرطة بخفض استهلاك الطاقة

لجنة ترشيد الطاقة في شرطة أبوظبي تنشر ثقافة الترشيد بين منتسبي الشرطة بخفض استهلاك الطاقة

بدأت لجنة ترشيد الطاقة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي جولاتها التفتيشية على منشآت ومرافق شرطة أبوظبي في إطار حملة مكثفة للتوعية والتأكيد على الالتزام بمنهجية ترشيد الطاقة الكهربائية التي تم إقرارها مؤخراً.
وحث المقدم حارب خميس الخييلي رئيس اللجنة، العاملين والموظفين على المشاركة في برنامج ترشيد الطاقة باعتبارهم المحور الأساسي له، والتعريف بكيفية ترشيد الطاقة وآليات تنفيذها وتوضيح إيجابيات الترشيد، مشيداً بالنماذج الحية التي قامت بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في عدد من الإدارات الشرطية. وكانت لجنة ترشيد الطاقة أكدت خلال اجتماع عقدته برئاسة المقدم الخييلي وحضره منسقو اللجان، على ضرورة الالتزام بخفض استهلاك الطاقة الكهربائية بنسبة لا تقل عن 5% دون التأثير على كفاءة الموظفين، وفقا لتوجهات حكومة أبوظبي في أن تصبح من بين أفضل 5 مدن عالمية.
من جهته، دعا النقيب خميس عوض الكعبي عضو اللجنة، المنسقين إلى بدء تحضير قراءات عدادات الكهرباء ورصدها لتقديمها إلى لجنة ترشيد الطاقة لاحتساب نسبة التوفير، مشيرا إلى قيام اللجنة مؤخرا بعقد عدد من اللقاءات في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية. وقامت اللجنة بالرد على استفسارات وملاحظات الحضور فيما يتعلق بآليات ترشيد استهلاك الطاقة التي من شأنها المساهمة في الحفاظ على هذا المورد المهم، بالإضافة إلى الأخطاء والممارسات الشائعة في استخدام الطاقة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: نبحث عن كفاءات شغوفة بخـدمة الوطن