الاتحاد

الإمارات

صيانة 8 مساجد في وادي الحلو وكلباء بتكلفة 1.5 مليون درهم

أحد المساجد بعد الصيانة استعداداً لاستقبال المصلين (من المصدر)

أحد المساجد بعد الصيانة استعداداً لاستقبال المصلين (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

أعلن المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة انتهاء الدائرة بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية من أعمال الصيانة في مسجدي شعبية المهتدي وأبو ذر الغفاري في وادي الحلو، إلى جانب عدد من المساجد في مدينة كلباء والمتمثلة في مساجد عبد الله بن عمر وأبو دجانة والشهيد سيف خلف الزعابي والشهيد حامد محمد البلوشي، بالإضافة إلى مسجدي رافع بن مالك وثابت بن قيس، بتكلفة 1.5 مليون درهم ، تزامناً مع شهر رمضان المبارك.. شهر نزول القرآن الكريم، وذلك ضمن خطة الدائرة الرامية إلى صيانة المساجد في كل مدن الإمارة. وأكد رئيس الدائرة أن أعمال الصيانة تنفذ في إطار الحرص على تعزيز جودة المساجد والخدمات المقدمة.
ولفت إلى أن الأعمال تشمل «الصيانة الشاملة، الطارئة والسنوية»، بما في ذلك صيانة أنظمة التكييف ومكافحة الحرائق وخطوط الهواء الرئيسة والفرعية وخطوط المياه وشبكات الصرف الصحي. وتستهدف الصيانة الوقائية تفادي القصور والأعطال قبل وقوعها.
وقال المهندس محمد بن يعروف مدير إدارة الأفرع بدائرة الأشغال العامة بالشارقة، إن صيانة المساجد فوراً بعد معاينة شاملة من قبل لجنة حكومية. كما حرصت الدائرة على توفير الاحتياجات كافة، بحسب احتياج كل مسجد.

اقرأ أيضا

حاكم أم القيوين يقدم واجب العزاء بوفاة ماجد خلفان بن ثنية