الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يهزم عُمان 2 - 1 و يخطو بثقة في طريق التأهل إلى النهائيات

تصدر المنتخب الأردني المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات القارة الصفراء بعد فوزه على منتخب تركمانستان بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التى أقيمت أمس الأول على ملعب ستاد طحنون بن محمد بالقطارة في مستهل مباريات الجولة الثالثة.
وانتزع المنتخب الأردني الصدارة من المنتخب العماني بعد أن وصل إلى النقطة السابعة، ويتفوق على منتخبنا بفارق الأهداف بعد تساويهما في رصيد النقاط، بينما تراجع العمانيون إلى المرتبة الثالثة بعد خسارتهم أمام منتخبنا 1 - 2 ليأتي منتخبنا في مركز الوصيف ويضاعف من فرصته في الصعود إلى مرحلة النهائيات.
ورجح منتخبنا الكفة على حساب ضيفه العماني، لينتزع 3 نقاط مهمة، وشاب أداء الفريقين في الشوط الأول الحذر والخوف، وأوشك العماني نواف مبارك أن يضع فريقه في المقدمة في الدقيقة 40 إلا أن تسديدته الرأسية لامست الشباك من الخارج.
ويحصل منتخبنا على ركلة جزاء في الدقيقة 46 عندما عرقل مروان عبدالملك لاعبنا صلاح علي سالم داخل المنطقة ينفذها أحمد برمان ويصدها الحارس إلا أن برمان يلحق بها وسجل منها الهدف الوحيد الذي انتهى عليه الشوط الأول.
ويبدأ الشوط الثاني بتسديدة قوية من العماني خميس سبيت في الدقيقة 56 يحولها الحارس ناصر عبدالله إلى ركنية وأخرى من زميله خالد خليفة تصطدم بالدفاع وتتحول أيضاً إلى ركنية.
ويسحب المدرب بدر صالح اللاعب صلاح علي سالم ويدفع بمحمد النوبي بدلاً منه في الدقيقة 60، وبعدها بسبع دقائق يهدر يوسف سعيد فرصة لمنتخبنا وهو في مواجهة الحارس العماني عندما سدد الكرة في اتجاه حارس المرمى ليصدها وتعود إلى يوسف مرة أخرى لكنه سددها في الشباك من الخارج.
وفي الدقيقة 77 يفاجئ البديل بدر مبارك المنتخب العماني عندما أرسل كرة قوية مسجلاً الهدف الثاني ليتقدم «الأبيض الصغير» 2/صفر، وبعدها بدقيقتين يحرم القائم لاعبنا يوسف سعيد من إضافة الهدف الثالث، ويخرج بدر مبارك بسبب الإصابة ويحل مكانه ماجد شاهين قبل 7 دقائق من صافرة النهاية. ومن ركلة جزاء جاءت في الدقيقة 86 يسجل اللاعب العماني خميس سبيت هدف فريقه الوحيد لينتهي بعدها اللقاء بفوز منتخبنا على عمان بهدفين مقابل هدف واحد.
ونجح المنتخب الأردني في حسم مباراته مع تركمانستان حيث بدأ التسجيل في الدقيقة 26 عندما نجح لاعبه حسين عبيدات في تسجيل أول أهداف المباراة.
وأعاد المدافع الأردني شامل المباراة إلى نقطة الصفر عندما وضع الكرة بالخطأ في شباك فريقه في الدقيقة 36، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.
وفاجأ اللاعب سلطانوف المنتخب الأردني عندما أضاف الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 52 بعد أن فرض منتخب تركمانستان سيطرة على الدقائق الأولى من الشوط الثاني.
ولكن لم يستسلم الأردنيون وضغطوا على مرمى منافسهم ليجبروه على التراجع إلى نصف ملعبه مما نتج عنه ركلة جزاء في الدقيقة 66 عندما عرقل اللاعب إينشوف المهاجم الأردني إحسان مانيل داخل الصندوق سجل منها ليث صبحي هدف التعادل للأردن ثم أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 70 عن طريق إحسان مانيل.

بدر صالح: 3 نقاط مهمة في السباق


العين (الاتحاد) - أشاد بدر صالح مدرب منتخبنا بمستوى المنتخب العماني الذي قدمه خلال مباراة المنتخبين، مشيراً إلى أن المباراة لم تكن سهلة حيث واجه «الأبيض الصغير» منتخباً يضم عناصر متميزة تجيد لعب الكرات الطويلة لتهديد مرمى خصومهم.
وأضاف: لعبنا بروح قتالية عالية لأن الفوز كان هدفاً استراتيجياً حيث يضمن لنا التأهل بنسبة كبيرة، واستطعنا بالفعل أن نحقق أهدافنا من اللقاء وأن نحصد الثلاث نقاط وأن نقطع شوطاً بعيداً في سباق الوصول إلى النهائيات. وقال: لا توجد مباراة سهلة وأخرى صعبة في كرة القدم وأقرب دليل على ذلك أن منتخب تركمانستان الذي نواجهه اليوم كاد أن يعرقل المنتخب الأردني في الجولة الثالثة.
ونخوض المباراة بكل تركيز وهدفنا الفوز والحصول على ثلاث نقاط إضافية، وأعتقد أن لاعبي فريقي الهند وتركمانستان قد تعودوا على الجو وأصبح في مقدورهم الوقوف في وجه أي فريق آخر بعد أن تحسن أداؤهما بشكل ملحوظ.
وأكد مدرب منتخبنا أنه يواجه غياب بعض العناصر في لقاء اليوم أمام تركمانستان حيث سيغيب الثلاثي بدر مبارك الذي شارك في مباراة لدقائق معدودة فقط أمام عمان وسجل خلالها الهدف الثاني وتم تبديله لشعوره بآلام في الظهر وكذلك صلاح علي سالم وخالد عنبر بداعي الإصابة.


هلال العوفي:
ركلة الجزاء غير صحيحة

العين (الاتحاد) - هنأ هلال العوفي مساعد مدرب المنتخب العماني في مستهل حديثه في المؤتمر الصحفي المدرب بدر صالح على الفوز مؤكداً أن المنتخب الإماراتي وضع قدماً في سلم التأهل إلى النهائيات وبات الأقرب لخطف إحدى بطاقتي التأهل. وقال: المنتخب العماني قدم أفضل مبارياته من حيث النواحي التكتيكية ولكن المنتخب الإماراتي استفاد من ركلة الجزاء الظالمة وسجل هدف السبق، ومن جانبي أرى أنه لم يحدث أي احتكاك في اللعبة التي أخطأ الحكم في تقديرها ولكن هذا لا ينقص من قدر منتخب الإمارات ومن المستوى الطيب الذي قدمه خلال المباراة.
وأضاف: نحن راضون عن أداء المنتخب ونؤكد أن فرصتنا ما زالت قائمة في بلوغ النهائيات وأمامنا مباراة اليوم أمام المنتخب الهندي الذي يملك 4 نقاط في رصيده ويسعى أيضاً للتواجد في المرحلة النهائية بجانب مباراتنا في الجولة الأخيرة أمام الأردن المنافس أيضاً على بطاقتي التأهل وسنضاعف من جهودنا لبلوغ المبتغى.

تول جوزيف:
فرصتنا مازالت قائمة

العين (الاتحاد) - قال البريطاني تول جوزيف مدرب المنتخب الهندي إنهم أصيبوا بخيبة أمل كبيرة لعدم تمكنهم من الفوز على منافسهم المنتخب القيرغيزستاني وحصد الثلاث نقاط، مؤكداً أنهم كجهاز فني راضون تماماً عن أداء الفريق واصفاً المباراة بالرائعة وأداء لاعبيه بالمتميز مقارنة بالمستوى المتواضع الذي قدموه في الجولة الأولى أمام الأردن وخسروه بستة أهداف مقابل هدف واحد.
وأضاف: تبقت لنا مباراتان وسنمضي فيهما خطوة خطوة حيث إن فرصتنا ما زالت قائمة خاصة أننا نواجه اليوم منتخب عمان ونختتم مشاركتنا بلقاء الإمارات يوم الثلاثاء المقبل وكلاهما مرشح لبلوغ النهائيات.
ويبقى من المهم بالنسبة لي كمدرب لهذا المنتخب أنه قد أثبت تطوراً ملحوظاً من مباراة إلى أخرى منذ انطلاقة التصفيات، ونأمل أن يمضي على هذا النهج في مباراة اليوم والمباراة المقبلة.
وقال: ننشد تحسن المستوى في المقام الأول وإذا قدر لنا تحقيق الفوز الليلة على الأردن، وقتها سيصبح لكل حادثٍ حديث عند لقاء الجولة الأخيرة ومواجهة أصحاب الأرض.

ميرلان:
لا نهتم بالصعود وهدفنا الاحتكاك

العين (الاتحاد) - أوضح ايشسنوف ميرلان مدرب منتخب قيرغيزستان أنهم واجهوا المنتخب الهندي بطموح الفوز الذي كان همهم الأول في المباراة مما فرض عليهم اللعب بتركيز شديد ولكن تأثر اللاعبون بطرد كابتن الفريق في مباراة الجولة الثانية أمام تركمانستان وغيابه عن هذا اللقاء.
وعبر عن رضاه التام بالأداء الذي قدمه فريقه في مباراته مع الهند، مشيراً إلى أن أمامه مباراتان ونأمل أن يحقق أول ثلاث نقاط في مباراتهم الليلة أمام المنتخب الأردني.
وأضاف: لا ننظر في هذه التصفيات للصعود إلى النهائيات ولكننا نهتم أكثر بالاحتكاك مع منتخبات متميزة المستوى الفني من أجل اكتساب المزيد من الخبرة وبناء منتخب للمستقبل، وأعتبر مشاركتنا في هذه المباريات مكسب كبير وستفيد اللاعبين مستقبلاً بكل تأكيد.
وقال ايشسنوف: سنلعب بكل تركيز أمام الأردن ومع كل الأمل أن نخطف أول فوز في التصفيات وإن لم ننجح سنعيد المحاولة في مباراتنا الأخيرة أمام تركمانستان.

اقرأ أيضا

مانشستر سيتي يخطف الصدارة من ليفربول بعد الفوز على توتنهام