الاتحاد

الإمارات

«وحدة تعقب مروري» لتنظيم حركة السير وملاحقة المخالفين في الشارقة

خلال حملة مرورية على الورش

خلال حملة مرورية على الورش

استحدثت الإدارة العامة لشرطة الشارقة وحدة تعقب مروري بمقر مركز شرطة الذيد لتغطي كافة مدن ونواحي المنطقة الوسطى. وتتمثل مهمة الوحدة في حفظ النظام المروري على كافة الشوارع الداخلية والخارجية للإمارة، وتحقيق انسيابيتها وتنظيم حركة السير وتعقب مخالفي قوانين المرور.
وأوضح العقيد على سيف النداس مدير مركز شرطة الذيد أن وحدة تعقب المرور تتولى مراقبة وتنظيم حركة السير والمرور وحفظ السلامة على طرق المنطقة الوسطى وشوارعها وتعقب المخالفين لقوانين وأنظمة المرور والتعميم عليهم. وقال إن من بين الدوافع الأساسية لإنشاء الوحدة الجديدة في المنطقة الوسطى، كثرة مخالفي قانون السير وأنظمته وقيام بعض الورش بتصليح المركبات دون اللجوء إلى سلطة الترخيص، وكثرة القضايا التي تقيد ضد مجهول، والقيادة بطيش وتهور، خاصة من قِبل فئة الشباب في ساعات الليل المتأخرة، وتجاوز الإشارة الحمراء والمخالفات المتكررة التي ترتكبها الشاحنات في المنطقة.
وأضاف أن من بين الأسباب أيضاً، قيادة الأحداث للمركبات تحت السن القانونية ودون رخصة، فضلاً عن الشكاوى التي تتلقاها مراكز الشرطة في المنطقة الوسطى من قبل الأهالي والمتعلقة أساساً بالإزعاج المستمر الذي يعانون منه في أوقات مختلفة من اليوم بسبب قيادة بعض الشبان للدراجات النارية وسيارات الدفع الرباعي وسط المناطق السكنية، ووقوف الشاحنات على مداخل البيوت. وبيّن أن الوحدة تعمل على فترتين صباحية ومسائية وفي أيام الإجازات لضبط مخالفي قوانين السير والمرور وتحقيق السلامة المرورية والمحافظة على راحة أهالي المنطقة وطمأنينتهم.
من جهة أخرى, نظم مركز شرطة الذيد خلال هذا الأسبوع حملة على ورش تصليح السيارات بهدف ضبط تلك التي تدخل تعديلات على المركبات وتزودها بتجهيزات تقوية المحرك وإصدار أصوات مضاعفة أثناء القيادة بسرعة زائدة، ومخالفات تصليح المركبات دون الحصول على رخصة من جهة الاختصاص، وترك المركبات داخل الورش لفترات طويلة دون الرجوع إليها، مما يؤدي إلى سرقتها أو استعمالها لأغراض أخرى كالسرقة وغيرها، ومخالفات العمل لدى غير الكفيل.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الشهداء كوكبة جديدة تنضم إلى موكب العز