الاتحاد

الإمارات

محاكمة المتهمين باحتجاز موظف في بلدية دبي

دانت محكمة الجنايات في دبي ثلاثة عاملين في نادٍ رياضي من الجنسية الصينية من بينهم طبيب وسيدة لاحتجاز مفتش بلدية والاعتداء عليه وإلحاق عاهة مستديمة به قدرها الطبيب الشرعي بنسبة 25%.
وعاقبت المحكمة خلال الجلسة التي عقدتها المحكمة صباح أمس برئاسة القاضي السعيد برغوث وعضوية القاضي عادل عبدالرحيم ووجدي المنياوي، الطبيب بالسجن لمدة 3 سنوات والإبعاد عن الدولة بعد انقضاء مدة العقوبة، فيما قررت حبس المتهمين الآخرين لمدة سنة وإبعادهما.
وكانت النيابة العامة أحالت هذه القضية 22 مارس الماضي، وقالت إن المتهمين حجزوا موظف بلدية دبي وحرموه من حريته بغير وجه قانوني، أثناء تأديته وظيفته، مشيرة إلى أن الطبيب هو الذي اعتدى على المجني عليه فيما ساعده المتهمان الآخران في ذلك.
وأوضح مفتش البلدية من جنسية عربية وعمره 31 عاماً أثناء التحقيق أن المتهمين اعتدوا عليه في نوفمبر الماضي خلال جولة تفتيشية له على النادي الذي يمتلكه الطبيب للتأكد من استيفاء الشروط الصحية، وعندما دخل إلى مقره وجد الموظفين، وقال أنه فوجئ بعد أن باشر بالتفتيش الروتيني وإبداء بعض الملاحظات المتعلقة بالنظافة، إذ كان النادي، المتخصص في رياضة الدفاع عن النفس، يفتقر إلى مستلزمات الصحة، ثم طبع تلك المخالفات كإنذار ثانٍ للنادي باقتراب الطبيب منه وهو يصرخ بوجهه، فيما شرعت المتهمة بتمزيق بطاقة المخالفات ورمتها في سلة المهملات، ثم أقفلت باب النادي بالقفل ونزعت المفتاح.
وتابع أن الطبيب وجه له في هذه الأثناء لكمة بقوة لمرتين على وجهه وركله حتى وقع على الأرض، فيما عمد المتهم الثالث إلى حمله وإجلاسه على المقعد وجلب عصا خشبية بدأ بضربه بها على أماكن مختلفة من جسده.
وقال إنه كان يحمي وجهه بوضع يديه على وجهه خوفاً من تلقيه ضربة مميتة على الرأس، مبيناً أن الطبيب جلب في هذه الأثناء حديدة وضربه بها على رجله اليمنى، وحاول تسديد ضربة منها إلى رأسه، إلا أنه تمكن من صدها بيديه، وقال إنه لم يجد أمامه مفراً سوى إلقاء نفسه من نافذة النادي الرياضي لينجو من الموت، وسقط أرضاً وتجمهر الناس حوله.
وأفاد رجل بريطاني من ساكني البناية، في تحقيقات النيابة أنه سمع سمع صوت ارتطام شديداً على الأرض فهرع إلى الشرفة، لتبيان الأمر فشاهد المفتش ملقى على الأرض.
يشار هنا إلى أن تقرير الطب أظهر أن الاعتداء خلّف لدى المجني عليه كسراً مثبّتاً بشرائح ومسامير بأسفل عظمتي الساق اليسرى، وكسراً بكل من الساعدين وكسراً بالفقرة الرابعة وإعاقات مستدامة.

اقرأ أيضا

"تحريات شرطة دبي" بالمرصاد للمتهورين والمعاكسين