الاتحاد

أخيرة

ترشيح نجل ساركوزي لمنصب حكومي يثير اتهامات بالمحاباة

قال مدير وكالة التطوير العقاري لحي لاديفانس للأعمال التجارية في باريس، والذي سيتقاعد قريبا إن نجل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي (23 عاما) مرشح لرئاسة الوكالة، ما أثار الاتهام بمحاباة الأقارب.
ويشغل جان ساركوزي طالب الحقوق المتزوج من وريثة امبراطورية تجارية للبيع بالتجزئة منصب المستشار المحلي لحي «نويي سيرسين» الثري الذي كان والده رئيسا لبلديته. وسيصبح جان مرشحا لتولي رئاسة وكالة «إيباد» المكلفة بتطوير حي «لاديفانس» خلفا لباتريك ديفيدجيان الذي سيترك المنصب لبلوغه سن الخامسة والستين.
وقال ديفيدجيان الوزير بالحكومة والصديق المقرب لساركوزي «جان ساركوزي أحد المرشحين وسيعين مديرا وممثلا لمجلس الإدارة ومن ثم يمكنه بعد ذلك أن يصبح رئيسا للمجلس».
ويعد حي لاديفانس المليء بالبنوك والشركات الكبرى قرب وسط باريس واحدا من مناطق الأعمال التجارية الرئيسية. وتأمل الحكومة في أن يتطور ويصبح منافسا لحي المال في العاصمة البريطانية لندن.
وانتقد النائب الاشتراكي ميشيل ديلاوني ترشيح ساركوزي الصغير لهذا المنصب ووصفه بأنه «استفزاز ومحاباة للأقارب» وأشار إلى أن «جان ساركوزي تنقصه الشرعية وأن ترشيحه وسيلة لضمان بقاء العشيرة في السلطة».

اقرأ أيضا