الاتحاد

الرياضي

6 لاعبين إسبان في منتخب العالم 2011

منتخب النجوم في لقطة تذكارية مع بيليه  (أ ف ب)

منتخب النجوم في لقطة تذكارية مع بيليه (أ ف ب)

زيوريخ (د ب أ) - أعلن الاتحادان الدولي لكرة القدم (الفيفا) والدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) أمس، عن منتخب العالم لعام 2011، وذلك في الحفل السنوي لتوزيع جوائز (الفيفا) والإعلان عن تشكيل منتخب العالم لكل عام وتكريم أفراده.
وضمت القائمة ستة لاعبين من المنتخب الإسباني من بينهم ثلاثة لاعبين من برشلونة ومثلهم من ريال مدريد، وكان فريق برشلونة الفائز في عام 2011 بألقاب بطولات الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأسي السوبر الإسباني والأوروبي وكأس العالم للأندية هو صاحب نصيب الأسد في منتخب العالم، حيث انضم خمسة من لاعبيه إلى قائمة منتخب العالم وتلاه ريال مدريد بأربعة لاعبين، مقابل لاعبين فقط من مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنجليزي ووصيف برشلونة في دوري الأبطال.
وضم المنتخب الذي أعلن عنه (الفيفا) و(الفيفبر)و كلا من الأسباني كاسياس (ريال مدريد) لحراسة المرمى والأسباني جيرارد بيكيه والبرازيلي داني ألفيش (برشلونة الإسباني) والإسباني سيرخيو راموس (ريال مدريد) والصربي نيمانيا فيديتش (مانشستر يونايتد الإنجليزي) للدفاع والإسبانيين أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز (برشلونة) وشابي ألونسو (ريال مدريد) لخط الوسط والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) والإنجليزي واين روني (مانشستر يونايتد). ودأب الفيفبرو على اختيار منتخب العالم سنويا في الفترة من 2005 إلى 2008 بمشاركة أكثر من 50 ألف لاعب كرة قدم محترف في الاستفتاء كل عام.
وكان الاختلاف في عام 2009 هو تكريم المختارين من خلال الإعلان عنهم في حفل “الفيفا” لتوزيع جوائزه السنوية، وأصبح اختيار هذا المنتخب من العلامات المميزة في حفل جوائز “الفيفا” رغم دخوله العام الثاني فقط.
وكان منطقياً أن يستحوذ المنتخب الإسباني على نصيب الأسد في القائمة النهائية للاعبين المرشحين لمنتخب العالم لعام 2011 والتي أعلنها “الفيفا” و”الفيفبرو” قبل أسابيع قليلة، وضمت هذه القائمة 55 لاعباً منهم 12 من لاعبي المنتخب الإسباني، واختار اللاعبون المقيدون في (الفيفبرو) وعددهم أكثر من 50 ألف لاعب من بين هذه القائمة فريقا يضم 11 لاعباً ليكون منتخب العالم لعام 2011، حيث يضم المنتخب حارسا للمرمى و4 مدافعين و3 لاعبين لخط الوسط و3 مهاجمين.

اقرأ أيضا

إسبانيا تهزم الأرجنتين 95-75 لتحرز لقب كأس العالم لكرة السلة