الاتحاد

دنيا

نجوم من العالم العربي يحيون حفلات مجانية على كورنيش أبوظبي

ميريام فارس

ميريام فارس

أعلنت شركة فلاش للترفيه، شركة تنظيم الأحداث والفعاليات في أبوظبي، عن تفاصيل حفلات البرنامج الترفيهي التي سيؤديها كبار نجوم العالم العربي مجاناً خلال شهر أكتوبر الحالي على كورنيش أبوظبي ضمن فعاليات «يا سلام». وسيتضمن البرنامج نجم الإمارات العربية المتحدة الفنان حسين الجسمي ونجوم الغناء اللبنانيين فارس كرم ومريام فارس وراغب علامة.
وستقام الحفلات الموسيقية ضمن برنامج أمواج وإيقاعات، برعاية تو فور 54، وذلك على مدى خمسة ليال بمشاركة كوكبة من النجوم المحليين والإقليمين والعالميين يقدمون موسيقى حية على كورنيش أبوظبي. ويعد برنامج أمواج وإيقاعات جزءاً حيوياً من «يا سلام» وهو مجموعة متنوعة من البرامج الترفيهية المختلفة سترافق أحداث الفورمولا -1 لم تشهدها مدينة مضيفة من قبل، حيث ستبعث فعاليات «يا سلام» التشويق والإثارة في كافة أرجاء المدينة خلال شهر أكتوبر، بينما تستعد الدولة لاستضافة أكبر حدث رياضي على الإطلاق وهو سباق جائزة طيران الاتحاد الكبرى للفورمولا- 1 2009.
في 27 أكتوبر سترحب مدينة أبوظبي.
مريام فارس التي ستؤدي بداية من الساعة 8:30 مساءً، وهي نجمة لبنانية يعتبرها الكثيرون في الشرق الأوسط ذات طابع متميز وذلك لتقديمها مزيجاً من الأغاني الكلاسيكية والحديثة بصوتها وحركاتها المميزة. وقد انطلقت للشهرة عند فوزها في الاستطلاع الجماهيري خلال مهرجان لبنان للأغنية في سن السادسة عشرة، فيما سيغني فارس كرم بداية من الساعة 11:30 مساءً وهو الذي اشتهر بأغنيته التي لاقت نجاحاً كبيراً «تنورة». وقد استطاع فارس كرم أن يحتل مكانة مرموقة بين كبار النجوم، ويعد حالياً المغني الأول الذي يقوم بتأدية الأغاني اللبنانية الكلاسيكية.
أما يوم الأربعاء 28 أكتوبر فسيقدم برنامج موسيقي في قاعة الموسيقى اعتبارا من الساعة 7:30 مساء يمزج بين الموسيقى المحلية والأجنبية، موسيقى الجاز والبوب وبالكانتو والفقرات الكوميدية وقد تم إحضار هذه الفقرات خصيصاً من بيروت ليتم تقديمها على كورنيش أبوظبي لليلة واحدة فقط. ويشتمل برنامج الخميس 29 أكتوبر على حفل حسين الجسمي المعروف بصوته العذب وأغانيه الرومانسية.
وفي الجمعة 30 أكتوبر تؤدي فرقة أبري Ari بداية من الساعة 9:00 مساء وهي الفرقة التي وصفتها مجلة Time Out بأنها أفضل فرقة أصيلة تم ترشيحها مؤخراً لجوائز الموسيقى الأوربية 2008 MTV. وتجمع الفرقة بين موسيقى سول وموسيقى الجاز و R&B مما يضمن لحضور الحفل أمسية موسيقية رائعة، واعتبارا من الساعة 10:00 مساء يغني راغب علامة صاحب الجائزة البلاتينية من فيرجين ميجا ستور في دبي بعد أن حققت ألبوماته أعلى نسبة مبيعات.
ومساء السبت 31 أكتوبر تعزف فرقة دهب الموسيقية المؤلفة من ثلاثة أعضاء، وتأسست الفرقة في عام 2004. وتوصف موسيقى الفرقة بأنها موسيقى روك متأثرة بفترة السبعينيات. وتعد دهب قرية بدوية صغيرة في سيناء تقع على بعد 100 كيلومتر من مدينة شرم الشيخ المصرية وتشتهر بكونها أحد الأماكن التي يزورها الموسيقيون والفنانون لتأليف الموسيقى، فيما يحيي محمد حماقي بداية من الساعة 8:30 مساء حفلا يغني فيه أشهر أغنياته وهو الذي حظي بشهرة واسعة في منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا