الاتحاد

الرياضي

أبو القاسم وفايز يحصدان ذهب «الفلوريه والإيبيه» في المبارزة

علاء أبو القاسم يحتفل بلقب الفلوريه في المبارزة (من المصدر)

علاء أبو القاسم يحتفل بلقب الفلوريه في المبارزة (من المصدر)

رضا سليم (دبي)

أحرز المصري علاء الدين أبو القاسم صاحب الميدالية الفضية لسلاح الفلوريه في أولمبياد لندن 2012، الميدالية الذهبية لفئة الفلورية دولي رجال، في ختام بطولة المبارزة التي أقيمت ضمن النسخة الخامسة لدورة ند الشبا الرياضية، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تحت شعار «قدرات لا حدود لها»، ليسدل الستار عن أولى منافسات «ناس» في نسختها الخامسة.
وحقق مواطنه أيمن فايز الميدالية الذهبية لفئة الإيبيه دولي رجال، فيما حصدت البولندية إيوا نيلب الميدالية الذهبية لفئة الإيبيه دولي سيدات، ونال عبدالله الحمادي ذهبية فئة المواطنين رجال، وحققت العنود السعدي ذهبية بطولة اللاعبات المواطنات.
أقيمت المباريات النهائية للمبارزة في أول ظهور لها على مسرح «ناس» مساء أمس الأول بصالة ند الشبا بحضور جماهيري تفاعل مع الأداء القوي الذي قدمه نخبة من أفضل المبارزين على المستوى الدولي، وقام بتتويج الفائزين الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد المبارزة واللواء عبدالله خليفة المري، قائد عام شرطة دبي، رئيس اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا الرياضية، صلاح أمين نائب رئيس اللجنة المنظمة للدورة، وحسن المزروعي مدير الدورة.
وتركزت الأضواء على المواجهة الأقوى والختامية لمنافسات فئة الفلورية دولي رجال التي جمعت المصري علاء الدين أبو القاسم، والفائز بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، الذي واجه الفرنسي إيرون لي بيشوكس، أحد أبرز الأبطال العالميين في العقد الأخير، حيث امتدت فصول مواجهتهما بين تقلبات عديدة، حتى ساد التعادل 14-14، وسط لحظات من حبس الأنفاس حول من ينجح بكسب نقطة الفوز التي نجح المصري بخطفها والاحتفال بالحصول على المركز الأول، وتقاسم المركز الثالث المصري محمد عصام والكويتي ياسر محمد.
وتفوق المصري أيمن فايز في منافسات دولي الإيبيه رجال، محققاً الفوز في النهائي على الإيراني محمود رضائي بنتيجة 15-13، وتقاسم المركز الثالث محمد محسن وعلاء الدين أبو القاسم من مصر.
وفي نهائي دولي الإيبيه سيدات، تغلبت البطلة العالمية البولندية إيوا نيليب على المصرية آية مهدي بنتيجة 15-5، علماً أن المركز الثالث تقاسمته التونسيتان إيناس البوبكري وإيمان بن شعبان، وفي نهائي فئة اللاعبات المواطنات تغلبت العنود السعدي على دانا شطاف بنتيجة 15-9، وتقاسم المركز الثالث لطيفة الحوسني وفاطمة الكعبي، وفي نهائي فئة اللاعبين المواطنين تغلب عبدالله الحمادي على خليفة الزرعوني بنتيجة 15-11، فيما تقاسم المركز الثالث عبدالله الكردي وحمد الجلاف.
وتنطلق مساء اليوم بنادي دبي لأصحاب الهمم بطولة «سلة الكراسي المتحركة» ضمن الدورة بمشاركة 10 فرق هي: هيئة الصحة بدبي، القيادة العامة لشرطة دبي، هيئة الطيران المدني، النيابة العامة، هيئة الطرق والمواصلات، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، الأنصاري للصرافة، نقوة، هيئة كهرباء ومياه دبي ونادي دبي لأصحاب الهمم.
وأجرت اللجنة المنظمة قرعة البطولة بحضور ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم، وماجد العصيمي المدير التنفيذي للنادي، وأحمد حسن نائب رئيس الأنشطة الرياضية وأعضاء اللجنة المنظمة والفنية، وبمشاركة ممثلي الفرق والدوائر والهيئات الحكومية المشاركة في البطولة.
وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين تضم كل واحدة منها خمسة فرق، حيث تقام مباريات المرحلة الأولى بنظام الدوري من دور واحد، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى مرحلة نصف النهائي التي تلعب بنظام خروج المغلوب، ليتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، ويلعب الخاسران مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
ويشهد اليوم الأول 4 مباريات، تبدأ الأولى في العاشرة مساءً وتجمع فريقي نقوة وهيئة الطيران المدني، ويلتقي في الثانية الأنصاري للصرافة والنيابة العامة عند العاشرة وخمسين دقيقة، وفي الساعة الحادية عشرة وأربعين دقيقة تنطلق مباراة هيئة الصحة وهيئة الطرق والمواصلات، وتختتم مواجهات اليوم بلقاء مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والقيادة العامة لشرطة دبي في الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل.
وتقام مباراتا الدور نصف النهائي في الثالث عشر من يونيو، فيما تلعب مباراتا المركزين الثالث والرابع والمباراة النهائية يومي الرابع عشر والخامس عشر من يونيو.

مباراتان في نصف نهائي الطائرة
دبي (الاتحاد)

تشهد صالة ند الشبا مساء اليوم مباراتي الدور نصف النهائي لمسابقة الكرة الطائرة، في مواجهات «كسر عظم» حيث يلتقي المفاجأة متصدر المجموعة الأولى مع فريق «دبي 2021» وصيف المجموعة الثانية، ويلتقي في المباراة الثانية دبي 2020 متصدر المجموعة الثانية مع الحزم وصيف المجموعة الأولى، والفائزان يتأهلان إلى نهائي البطولة، الذي يقام بعد غد. كان فريقا «دبي2020» و«دبي2021» قد تأهلا للدور نصف نهائي منافسات الكرة الطائرة بالدورة عن المجموعة الثانية بعد فوزهما امس الأول على حساب زعبيل وعاصفة زعبيل، حيث فاز فريق دبي 2020 على فريق عاصفة زعبيل بنتيجة 3-0، وبنفس النتيجة فاز فريق دبي 2021 على فريق زعبيل .

اقرأ أيضا

مارفيك يطلب معسكرين أوروبيين لـ«الأبيض» خلال الصيف