الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

البايرن يخشى سيناريو «الملعب الأولمبي»

البايرن يخشى سيناريو «الملعب الأولمبي»
18 يناير 2020 00:07

برلين (أ ف ب)

تعود عجلة الدوري الألماني لكرة القدم إلى الدوران بعد انتهاء العطلة الشتوية التقليدية، بمباريات المرحلة الثامنة عشرة، حيث يسعى بايرن ميونيخ الفائز باللقب في المواسم السبعة الماضية، والذي يحل ضيفاً على هرتا برلين غداً بتجنب نتيجة زيارته الأخيرة في الدوري إلى الملعب الأولمبي حين سقط صفر-2 في 28 سبتمبر 2018.
ويحتل النادي البافاري الذي قرر الإبقاء على هانزي فليك مدربا له حتى نهاية الموسم على أقل تقدير بعد أن تولى مهام تدريب الفريق عقب إقالة الكرواتي نيكو كوفاتش في أوائل نوفمبر الماضي، المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن لايبزيج.
ويتقدم بايرن بفارق ثلاث نقاط فقط عن غريمه بوروسيا دورتموند الذي يبدأ العام 2020 خارج قواعده اليوم ضد أوجسبورج العاشر، الذي فاز أيضاً على الفريق الأصفر والأسود، حين استضافه للمرة الأخيرة في الأول من مارس 2019 (2-1). وسيتوجه بايرن غداً مع نجمه ومدربه السابق يورجن كلينسمان الذي دافع عن ألوان النادي البافاري بين 1995 و1997 وأحرز معه لقبي الدوري وكأس الاتحاد الأوروبي.
واستلم بطل مونديال 1990 وكأس أوروبا 1996 والمدرب السابق للمنتخبين الألماني والأميركي الإشراف على هرتا برلين أواخر نوفمبر الماضي، وحصد نادي العاصمة تحت قيادته 10 نقاط من 12 ممكنة في آخر أربع مباريات له في الدوري المحلي لعام 2019، ليصعد إلى المركز الثاني عشر في الترتيب برصيد 19 نقطة.
لكن النجم السابق لشتوتجارت وإنتر ميلان الإيطالي وموناكو الفرنسي وتوتنهام الإنجليزي أمام مشكلة، بعدما فشل في إثبات أنه يحمل رخصة تدريب سارية المفعول.
ولم يستطع ابن الـ55 عاماً إثبات حيازته رخصة تدريب محدثة لدى رابطة دوري الألماني لأنه نسيها في منزل العائلة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة. وأكد الاتحاد الألماني في بيان الأربعاء «في ما يتعلق بيورجن كلينسمان، لا دليل على حيازته رخصة تدريب سارية المفعول حاليا». وفي المباريات الأخرى، يلتقي اليوم كولن مع فولفسبورج، ماينز مع فرايبورج، هوفنهايم مع إينتراخت فرانكفورت، وفورتونا دوسلدوف مع فيردر بريمن، على أن يلعب غداً بادربورن مع باير ليفركوزن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©