الاتحاد

الاقتصادي

اتفاقية تعاون بين «إيمال» و«حديد الإمارات»

دبي (الاتحاد) ـوقعت شركة الإمارات للألمنيوم “ايمال” مؤخرا اتفاقية تعاون مع “حديد الإمارات”، وذلك في حفل أقيم بمقر الشركة في دبي. ووقع سعيد فاضل المزروعي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “إيمال” عقدا مع نيجيل موس المدير التنفيذي لشركة ويليم هير الإمارات، بحضور المهندس سعيد الرميثي الرئيس التنفيذي بالوكالة لمصنع حديد الإمارات، وديفيد هودجس الرئيس التنفيذي لشركة ويليم هير الإمارات، ويوسف بستكي نائب الرئيس لمشاريع إيمال.
وستقوم شركة وليام هير الإمارات بموجب العقد بتصنيع الهيكل الصلب الذي ستستخدمه “إيمال” لإنشاء أطول خط صهر في العالم لمرحلتها الثانية.
وستوفر شركة “حديد الإمارات” الحديد الخام الذي سيُستعمل من قبل “ويليم هير”.
وقال المزروعي “نعتبر هذا إنجازاً مهماً في طريق تنفيذ المرحلة الثانية، وجزءًا أساسياً من أهدافنا الطموحة لتطوير مصهر “إيمال” ليصبح أكبر موقع منفرد لصهر الألمنيوم في العالم”.
وتابع المزروعي “لطالما كان التعاون مع الصناعات التحويلية المحلية هدفاً لشركة “إيمال”، ونؤمن بأن إبرام هذا النوع من العقود المشتركة مفيد لتعزيز اقتصاد الإمارات”. ويتضمن التعاقد قيام وليام هير الإمارات بتوريد وتصنيع وإقامة هيكل الصلب لخط إنتاج “إيمال” الجديد ومبنى الصناعات التحويلية، إضافةً إلى صيانة المنشأة الرئيسية والممرات.
ويعتبر خط الإنتاج الجديد عنصراً حيوياً في خطة “إيمال” التوسعية بحيث سيزيد إجمالي الطاقة الإنتاجية للمصهر من 750 ألف طن من الألمنيوم سنوياً، إلى 1,3 مليون في العام 2014.

اقرأ أيضا