الاتحاد

الاقتصادي

«الوطني للإحصاء» يستضيف الإعلامي تركي الدخيل

أبوظبي (الاتحاد) - استضاف المركز الوطني للإحصاء بمقره في أبوظبي الإعلامي العربي تركي الدخيل، في إطار تطوير ومأسسة علاقة الإحصاء بالإعلام والجمهور، بحسب بيان صحفي أمس.
وفي هذا السياق، أكّد راشد خميس السويدي المدير العام للمركز الوطني للإحصاء في كلمته الترحيبية بضيف الإحصاء، أن الإعلام يشكّل حلقة الوصل بين الرقم الإحصائي والمستخدمين، وهو الشريك الرئيسي في عملية بناء وتعزيز الثقافة والوعي الإحصائي.
وأضاف “هذا أحد الأهداف الاستراتيجية للمركز الوطني للإحصاء”.
وقال إن هذه الزيارة تمثل الخطوة الأولى ضمن برنامج المركز المخصص تحت عنوان “ضيف الإحصاء”، والذي أطلقه المركز ضمن مبادراته لتوثيق العلاقة بين الإحصاء والشخصيات العامة في مجال صنع القرار ورسم السياسات في مختلف المجالات، ومن بينها العلاقة مع المجتمع والشخصيات الإعلامية، وهو إطار لتبادل الخبرات والاحتياجات، حتى يكون الإحصاء مستجيباً لاحتياجات المهتمين والمستخدمين، وفق ما تنص عليه التوصيات الدولية والتجارب الناجحة للدول المتقدمة في عالم الإحصاء.
وشملت زيارة الإعلامي تركي الدخيل لقاء مع إدارة المركز الوطني للإحصاء، شارك فيها المديرون التنفيذيون ومديرو الإدارات في المركز، وقدم الدخيل محاضرة إعلامية شاملة، حضرها موظفو المركز بعنوان “كيفية التعامل مع وسائل الإعلام”، تناول فيها العلاقة مع الإعلام وكيفية التواصل والتجاوب مع احتياجات الإعلام، في عصر تتسارع فيه الأحداث والتطورات والحاجة للمعلومات الدقيقة.
وتطرق الدخيل في محاضرته إلى كيفية تعامل المسؤولين والمديرين وحتى الموظفين العاديين مع وسائل الإعلام، من حيث التصريحات ومراعاة لغة الجسد وحتى نبرة الصوت، مؤكداً أن الإعلام قائم على أساس قدرة الإنسان على التواصل مع نفسه ومع الآخرين، وعلى قدرة الشخص المسؤول على التعامل مع رسائله الإعلامية، وأن يدرك أهمية المعلومات التي يوفرها للإعلام وتوقيتاتها.
وقال خليفة الربيعي الناطق الرسمي باسم المركز الوطني للإحصاء إن قسم الشؤون الإعلامية في إدارة الاتصال الحكومي التابعة للمركز الوطني للإحصاء، يسعى ضمن استراتيجيته الإعلامية للقيام بالعديد من المبادرات والأنشطة، التي من شأنها تعزيز علاقة الإحصاء بالمجتمع ومستخدمي البيانات، وفي مقدمتهم المجتمع الإعلامي.

اقرأ أيضا

ألمانيا تدرس إنشاء ميناء فضائي