الاتحاد

الرياضي

51 ميدالية لأبطال الإمارات في بطولة محمد الشرقي للجو جيتسو

ولي عهد الفجيرة يتوج الفائزين في البطولة (الاتحاد)

ولي عهد الفجيرة يتوج الفائزين في البطولة (الاتحاد)

فيصل النقبي (الفجيرة)

شهد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة حفل ختام بطولة سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي الرمضانية الأولى للجو جيتسو التي أقيمت في قاعة خليفة مساء أمس الأول، ونظمها اتحاد اللعبة ونادي الفجيرة للفنون القتالية تحت رعاية سموه ودعمه بمشاركة لاعبين من مختلف دول العالم إضافة إلى أفضل أبطال الإمارات الدوليين وذلك في قاعة خليفة بالفجيرة.
شهد منافسات البطولة إلى جانب سموه كل من الشيخ حمد بن محمد بن حمد الشرقي نجل سمو ولي عهد الفجيرة، والشيخ محمد بن حمد بن سيف الشرقي رئيس الحكومة الإلكترونية، والشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي لبناء الأجسام، والشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي، وسالم الزحمي مدير مكتب ولي العهد، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو مسؤول شؤون الأندية، وأحمد حمدان الزيودي نائب رئيس نادي الفجيرة للفنون القتالية ومديره التنفيذي إضافة إلى حضور عدد كبير من محبي وعشاق اللعبة.
وأكد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي أن إمارة الفجيرة أخذت على عاتقها المساهمة في الحركة الرياضية والنهوض بدور مؤثر في المشهد العالمي ومن هذا المنطلق حرصت على استضافة البطولات الرياضية العالمية ودعمها كجزء من حضور الإمارات الإنساني العالمي في شتى المجالات، متمنياً أن تشكل هذه البطولة إضافة مهمة إلى مسابقات الجو جيتسو التي تقام في الدولة وتسهم معها في تحقيق نهضة رفيعة المستوى للعبة في الإمارات ووضع اسم الدولة على خريطة الجو جيتسو العالمية المزدحمة بأسماء المنتخبات الكبيرة والأسماء المشهورة.
وتمنى سموه للمشاركين النجاح في منافسات البطولة والارتقاء بأدائهم وتقديم مستوى لائق.. مثنيا على الجهود التي بذلها القائمون على البطولة.
ونجح لاعبو الإمارات في تحقيق 51 ميدالية ملونة، بواقع 17 ذهبية و18 فضية و16 برونزية، وتوج سموه عدداً من الفائزين في فئة الرجال الحزام الأسود لوزن (77) كجم وهم جولي جونيور من البرازيل، وفي المركز الثاني الهندي جيبوا دا من الهند وجاء ثالثا البرازيلي جوسيمار جونيور.
وفي نفس الوزن للحزام البني توج سموه أنتونيو دا سيلفا من البرازيل بالمركز الأول وحل ثانياً مواطنه اسايكا دا سيلفا وجاء ثالثاً الإماراتي شامس الشامسي.
وفي أبرز النتائج فاز لاعبو البرازيل بـ 14 ميدالية منها 6 ذهبية و4 فضية ومثلها برونزية ثم روسيا بأربع ميداليات، هي ذهبيتان وفضية وبرونزية، وإيران بفضيتين وبرونزيتين ثم الفلبين بفضية وثمانية برونزيات، وكوموروس بفضيتين وبرونزية والمملكة المتحدة بذهبية واحدة ومثلها للكويت واوكرانيا والمغرب وتركمانستان وفرنسا ونالت بريطانيا فضية واحدة ومثلها للهند والأردن ونالت سلطنة عمان وإيطاليا بواقع برونزية واحدة لكل منهما.
من جهته، أكد يوسف البطران أن البطولة حققت نجاحاً باهراً، وقدم شكره لسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي وقال البطران: نتقدم بالشكر لنادي الفجيرة للفنون القتالية لجودة التنظيم ولكل اللاعبين الذين شاركوا، لقد كشفت المنافسات عن نخبة من اللاعبين البارزين، الذين يستحقون الدعم والعناية، والنجاح الذي تحقق في هذه البطولة يجعنا على العودة مجدداً لها.
وقال أحمد الزيودي رئيس اتحاد التايكواندو أن البطولة حققت نجاحاً تاماً بسبب دعم ورعاية وتشجيع سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي وتوجيهاته السديدة بالاهتمام بكل الرياضات في الإمارة.
من جهته قال مبارك الكندي لاعب الحزام الأزرق وصاحب ذهبية بطولة العالم في فرنسا: أشعر بالسعادة الغامرة لفوزي بالميدالية الفضية لوزن 110 كجم، كان بالإمكان الأفضل لولا أني شعرت ببعض الضغط بسبب الصيام وبالرغم من ذلك تجاوزت الكثير لتحقيق مركز جيد في بطولة كبرى، اطمح إلى الأفضل في البطولات المقبلة وأبرزها شاطئية تايلاند.
وفي أبرز النتائج الفردية للاعبي الإمارات فاز لاعب نادي الجزيرة زايد الكثيري بالميدالية الذهبية لوزن 60 كجم حزام ابيض، تلاه لاعب نادي العروبة محمد حياي بالفضية ولاعب الشارقة محمد المطروشي بالبرونزية، ونال زميله في نادي الشارقة عبد الله المازمي برونزية وزن 73 حزام ابيض أيضاً، وفي وزن 60 حزام ازرق فاز اللاعب حمد محمد نواد بالذهبية، تلاه العيناوي سالم سلطان ونال الفضية ثم محمد علي السويدي ونال البرونزية، وفي وزن 94 حزام ازرق فاز لاعب العين حميد الكعبي بالذهبية تلاه لاعب الجزيرة محمد الكعبي ونال الفضية وفي وزن 69 للشباب الحزام الأبيض فاز لاعب النصر عبد الرحمن البرغوثي بالذهبية تلاه بالفضية عمر محمد من فريق نوغويرا دبي ثم سعود النقبي من نادي الوحدة ونال البرونزية.

الضنحاني يشيد بنجاح البطولة
الفجيرة (الاتحاد)

عبر أحمد سعيد الضنحاني رئيس مجلس إدارة نادي دبا الفجيرة عن سعادته بحضور حفل ختام بطولة سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي الرمضانية الأولى للجو جيتسو التي حققت نجاحاً فنياً وجماهيرياً بارزاً بفعل الرعاية الكريمة من سموه وتوجيهاته الداعمة لكل الجهات الرياضية في الإمارة. وقال الضنحاني بأن توجيهات سموه كانت العنوان الأبرز لكل النجاحات الكبيرة التي تحققها الإمارة من الجانب الرياضي على كافة الأصعدة فسموه داعم أصيل لكل الجهات الراغبة في رفعة الرياضة بالإمارة والدولة وحضوره ودعمه وتوجيهاته هي كلمة السر في كل ما تحققه المؤسسات الرياضية في الإمارة.
وتوجه الضنحاني بالشكر لاتحاد الجو جيتسو على الجهود الكبيرة في نشر اللعبة والاهتمام بهذه الرياضة في المنطقة الشرقية مؤكداً بأنها من الرياضات المهمة في الفترة الأخيرة ولها قاعدة كبيرة.

اقرأ أيضا

هزاع بن زايد: «أصحاب الهمم» يضربون المثل في التحدي والإرادة