الرياضي

الاتحاد

كاتانيتش يضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة اليوم

سباق للحاق بالكرة بين عمر عبدالرحمن وعامر عبدالرحمن (الاتحاد)

سباق للحاق بالكرة بين عمر عبدالرحمن وعامر عبدالرحمن (الاتحاد)

الدوحة (الاتحاد) - يختتم منتخبنا الأول للكرة مساء اليوم تدريباته في العاصمة القطرية الدوحة بخوض التدريب الأخير له على ملعب نادي قطر الذي يحتضن مباراة الغد بين الأبيض وكوريا الشمالية، حيث يضع الجهاز الفني اللمسات الأخيرة على التشكيلة التي سيعول عليها في ضربة البداية لمنافسات المجموعة الرابعة.
واكتملت صفوف منتخبنا بانضمام ذياب عوانه الذي تعافى من الكدمة التي تعرض لها خلال مباراة أستراليا الودية، كما استعاد سبيت خاطر جاهزيته بعد أن منحه الجهاز الطبي راحة بيوم واحد، بعد أن اشتكى من شد عضلي، وبذلك أصبح المنتخب في أفضل حالاته، وعلى أتم الاستعداد لدخول أجواء البطولة.
وبعد ثلاث حصص تدريبية في الدوحة بدأت ملامح تشكيلة تظهر للمتابعين، حيث استقر الجهاز الفني بقيادة السلوفيني كاتانيتش، على الخط الخلفي الذي ينتظر أن يحافظ على استقراره، من خلال إشراك ماجد ناصر في حراسة المرمى، وفي الدفاع، وخالد سبيل على الجهة اليمني، ويوسف جابر على الجهة اليسرى، وفي قلب الدفاع وليد عباس وحمدان الكمالي، وذلك بناء على المستوى الثابت الذي قدموه خلال التجارب الودية، واقتناع المدرب بقدرتهم على القيام بالأدوار المطلوبة منهم بدقة.
أما فيما يخص بقية المراكز الأخرى لم تتحدد الاختيارات النهائية للجهاز الفني بشكل قاطع بسبب تعمده على رفع مستوى التنافس بين اللاعبين لتقديم أفضل ما عندهم، بفضل تواجد نخبة من العناصر المؤهلة للمشاركة، وتقديم الإضافة المرجوة.
ولا يزال كاتانيتش يفاضل بين لاعبي الارتكاز، حيث يملك العديد من العناصر الجاهزة، مثل سبيت خاطر وعامر مبارك وعامر عبد الرحمن، بينما على الأطراف يتوقع أن يمنح المدرب الفرصة لإسماعيل الحمادي لبداية المباراة، خاصة أنه استعاد مؤهلاته البدنية والفنية، وكشف عن جاهزية طيبة في التجربتين الوديتين وبالتالي بإمكانه تقديم المطلوب منه واستغلال مهاراته في اختراق دفاعات المنافس.
ويتوقع أيضاً أن يلعب في الجهة اليمنى علي الوهيبي في ظل عدم التأكد من استعادة ذياب عوانه لكامل جاهزيته.
وبالنسبة لخط الهجوم فيتوقع أن يبدأ المدرب المباراة بإسماعيل مطر وأحمد خليل حيث سبق لهما اللعب إلى جانب بعضهما البعض في استحقاقات سابقة وبإمكانهما التفاهم في الخط الأمامي على أن يترك الجهاز الفني بعض الأوراق الرابحة ليستعملها حسب مجريات اللقاء مثل سعيد الكثيري ومحمد الشحي
ويذكر أن الجهاز الفني ركز في تدريباته على استعمال الضغط المباشر على حامل الكرة غلق المساحات أمام المنافس، حتى لا يمنح الفرصة للاعبي كوريا بفرض أسلوبه داخل الملعب والتحكم في الكرة.
وتسود أجواء إيجابية في التحضيرات وسط تفاؤل كبير من اللاعبين وتشجيع متواصل من الجهاز الإداري الأمر الذي أبعد الضغوطات على المنتخب خلال حصص التدريبات الماضية.
وطلب الجهاز الإداري لمنتخبنا الأول إقامة تدريبه الأخير على ملعب نادي قطر الذي يستضيف مباراة الغد بين الأبيض وكوريا الشمالية، وذلك من أجل التعرف على أرضية الملعب ومساحته على اعتبار أنه من حق منتخبنا تجربة الملعب حتى يخوض مباراته الأولى في افضل الظروف.


المؤتمر الصحفي للمباراة اليوم


الدوحة (الاتحاد) - يُقام اليوم المؤتمر الصحفي لمباراة منتخبنا الوطني ونظيره الكوري الشمالية اليوم عند منتصف النهار بالمركز الإعلامي الرسمي للبطولة، ويشارك في المؤتمر السلوفيني ستريشكو كاتانيتش مدرب المنتخب الأول وسعيد الكاس قائد الأبيض، كما يحضر أيضاً مدرب وقائد منتخب كوريا الشمالية، ويتحدث كل مدرب عن آخر استعدادات فريقه لخوض اللقاء المرتقب في بداية مشوار الأبيض وكوريا الشمالية في البطولة الآسيوية.
من ناحية اخرى زار الهولندي أديموس المدرب السابق للأبيض بعثة منتخبنا الوطني في مقر إقامتها بفندق شيراتون، وذلك خلال حضوره لمتابعة مباريات بطولة أمم آسيا بالدوحة.
وحرص على الالتقاء ببعض اللاعبين والإداريين الذين سبق له العمل معهم في الفترة الماضية متبادلاً أطراف الحديث عن الكرة الإماراتية وما شهدته من تطور في الفترة الأخيرة، وتمنى لهم التوفيق في مشوارهم بالدور الأول للبطولة.
وتمنى أديموس التوفيق للاعبي الإبيض في مشوارهما الآسيوي، وبلوغ الفريق الأدوار النهائية في البطولة، من خلال تحقيق نتائج جيدة في الدور الأول.



منتخبنا بالأحمر أمام كوريا الشمالية

عقد الاتحاد الآسيوي للكرة ظهر أمس الاجتماع الفني لمنتخبات المجموعة الرابعة لبطولة أمم آسيا قبل مباراتي الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة والتي تنطلق غداً، حيث يلعب منتخب الإمارات مع نظيره كوريا الشمالية، فيما يلتقي منتخب العراق حامل اللقب مع إيران، حيث مثل وفد منتخبنا كل من إسماعيل راشد مدير المنتخب الأول والدكتور محمد العربي دكتور المنتخب وسالم النقبي المنسق الإعلامي.
وتم تحديد ألوان القمصان في مباريات الدوري الأول، حيث يلعب منتخبنا مباراته الأولى أمام كوريا الشمالية بالقميص الأحمر، بينما يلعب مباراتيه التاليتين أمام العراق وإيران باللون الأبيض. وتم خلال الاجتماع استعراض لوائح البطولة وشروط الاتحاد الآسيوي في خوض المباريات، وذلك حتى يتم تسهيل مهمة مختلف الوفود في ترتيب الأمور الإدارية بشكل ناجح .
كما تم كذلك استعراض الجوانب التسويقية والإعلامية حرصاً على تقديم خدمة دقيقة وناجحة في مختلف المباريات.



اللقاءات الإعلامية ممنوعة في مقر البعثة

قرر الجهاز الإداري لمنتخبنا الأول منع ممثلي وسائل الإعلام المتواجدين في بطولة أمم آسيا من الالتقاء باللاعبين خلال تواجدهم بمقر إقامتهم في فندق شيراتون، وذلك حتى لا يتم قلق راحتهم ومطاردتهم في أروقة الفندق.
وأكد الجهاز الإداري على كافة الإعلاميين أن الالتقاء باللاعبين مخصص فقط خلال بداية التدريبات في ملاعب التدريب فقط على أن يتم بعد ذلك إغلاق أبواب الدخول أمام جميع الإعلاميين حتى يقاوم الجهاز الفني بعمله في ظروف ملائمة ويركز الأبيض في أجواء المباراة الأولى.


كتيب تعريفي لمنتخبنا
اصدر اتحاد الكرة كتيباً أنيقاً للتعريف بلاعبي المنتخب الأول والجهازين الفني والإداري وتقديم فكرة شاملة عن كرة الإمارات وأبرز إنجازاتها حيث تم توزيعه أمس الأول على المراكز الإعلامية في البطولة. ودرج الاتحاد على إصدار كتيبات عن المنتخبات الإماراتية المشاركة في مختلف المسابقات باللغتين العربية والإنجليزية للتعريف باللاعبين والكرة الإماراتية، وتضمن الكتيب الخاص بكأس آسيا كلمة لمحمد خلفان الرميثي رئيس الاتحاد بجانب التعريف بالدولة وإنجازات الكرة الإماراتية ومعلومات عن الجهاز الإداري والفني للمنتخب واللاعبين.

اقرأ أيضا

العين والوصل.. «الكلاسيكو المتجدد»