الاتحاد

الاقتصادي

أبوظبي تستضيف قمة التكنولوجيا المالية الأسبوع المقبل

أبوظبي (الاتحاد) ـ تستضيف العاصمة أبوظبي يوم 10 أبريل الحالي، ولمدة يومين أعمال الدورة الثامنة لقمة التكنولوجيا المالية “اف تي سوميت”، التي تنظمها شركة وورلد ديفلوبمنت فورم في فندق روتانا الشاطئ.
وتعد قمة التكنولوجيا المالية، بمثابة اللقاء السنوي الذي يجمع قيادات إدارات التكنولوجيا المالية في أكبر 100 بنك عربي، حيث تناقش في دورتها المقبلة دور التكنولوجيا كمحرك رئيس للإبداع والتنافسية في البنوك العربية.
وتعقد القمة سنوياً منذ عام 2005، حيث نجحت في التكريس لأسلوب نوعي يتيح لمنتجي تكنولوجيا المعلومات التفاعل المباشر مع الفاعلين وأصحاب القرار بهدف تعزيز استخدامات الحلول التكنولوجية وتطبيقاتها في القطاع المالي العربي.
وتحظى القمة هذا العام بحضور القيادات التنفيذية للقطاع المالي والمصرفي العربي، إضافة إلى الشركات العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتأكدت مشاركة وفود من 10 دول عربية تمثل أكبر البنوك والمؤسسات المالية في دول مجلس التعاون والدول العربية. وقال سرود شريف كبير التنفيذيين لتكنولوجيا المعلومات لمجموعة بنك أبوظبي الوطني، في بيان صحفي أمس إن الطريق لتحقيق هذا الهدف يكمن في تضافر رأس المال البشرى والتقني لتحقيق الإبداع على مستوى الفرد والتقنية.
من جانبه، قال الدكتور فادى شهيب رئيس تقنية المعلومات لمجموعة بنك الكويت الوطني، إن الإبداع ارتبط لفترة طويلة بالقدرة على طرح خدمات ومنتجات جديدة، لكن في كثير من الأحيان تواجه تقنية المعلومات صعوبة في التجاوب مع متطلبات السوق وأحيانا أخرى تطرح إدارة المعلومات مبادرات تقنية لكنها قد لا تجد استجابة عند العملاء.

اقرأ أيضا

"مبادلة" تطلق صندوقين للاستثمار في التكنولوجيا بالشرق الأوسط وأفريقيا