الاتحاد

عربي ودولي

الكويت تنفذ الإعدام في 3 مدانين بالقتل

أحد المدانين مقتاداً إلى المقصلة (إي بي أيه)

أحد المدانين مقتاداً إلى المقصلة (إي بي أيه)

الكويت (وكالات) - قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه تم تنفيذ حكم الإعدام في ثلاثة رجال أمس، في أول مرة ينفذ فيها مثل هذا الحكم بالكويت منذ عام 2007 . والثلاثة هم باكستاني وسعودي ورجل من “البدون”. وقد أظهرت صور رسمية أنهم أعدموا شنقا أمام السجن المركزي. وأدين الثلاثة في قضايا قتل منفصلة.
وكانت السلطات قد دعت صحفيين من وسائل إعلام كويتية مطبوعة ليشهدوا الإعدام. وكانت آخر مرة نفذ فيها حكم الإعدام في الكويت منذ ست سنوات عندما أعدم باكستاني، بعد إدانته بالاتجار في المخدرات، حسبما ذكرت منظمة العفو الدولية. وقالت الوكالة إن هناك 48 شخصا بالكويت ينتظرون تنفيذ أحكام بالإعدام.
وكانت محامية الدولة بالفتوى والتشريع نجلاء النقي قالت أمس الأول إن تنفيذ حكم الإعدام بالكويت لمن أجرموا وأزهقوا الأرواح شيء جيد، مضيفة أن تنفيذ مثل هذه الأحكام دليل على تفعيل القانون بالكويت الأمر الذي يبعث بالطمأنينة ويشعر المواطن والمقيم بدولة القانون، مؤكدة أن هذه رسالة لكل من تسول له نفسه وينوي فعل أي جرم بأن هناك قانونا حازما يطبق، بينما رأى أستاذ علم النفس في جامعة الكويت الدكتور خضر البارون أن “الأفضل من الإعدام هو السجن فقد يتوب الجاني ويندم على فعله ويصلح نفسه ويكون نافعا لمن معه في السجن”، مضيفا: “من الناحية النفسية فإن حكم الإعدام قاس جدا على الجاني وأهله الذين يستقبلون الخبر بالصدمة، وإن الإعدام لم يكن رادعا ولم يحد من الجريمة إلا القليل”.

اقرأ أيضا

السلطة الفلسطينية مستعدة للتفاوض مع رئيس وزراء إسرائيلي جديد