الاتحاد

دنيا

ملحمة تراثية لفرقة "المزيود" تفخر بـ "برج خليفة"

أعضاء فرقة «المزيود»

أعضاء فرقة «المزيود»

شاركت فرقة المزيود الحربية بقيادة الشاعر سعيد المزيود منفردة بعروضها الحربية التراثية المميزة وبأدائها الشجي الذي واكب نقل العالم إعلاميا لحفل تدشين أعلى ناطحة سحاب على وجه الأرض لـ "برج خليفة"، الأرقى والأعلى في العالم.
وهنأ الشاعر سعيد محمد المزيود الشحي رئيس الفرقة حكومة وشعب الإمارات بهذا الإنجاز الوطني الحضاري الفريد. وقدم المزيود عملا تراثيا مميزا وخاصا في افتتاح "برج خليفة" من خلال ملحمة تراثية شعبية، تفخر بهذا الصرح الحضاري المعلن الذي قل مثيله في العالم ووضع دولة الإمارات على أعتاب عصر جديد من التقدم والنماء والازدهار.
وساهمت فرقة المزيود من خلال عروضها في الافتتاح الرسمي للبرج وسط حضور عالمي في تقديم ألوان التراث الإماراتي الشعبي العربي الأصيل وبنكهة إماراتية مميزة جعلت الجمهور يتجاوب معها كثيرا من خلال المسرح الخاص لعروضها مقابل برج خليفة، والذي اكتظ بالحضور الذين حاصرو الفرقة وحتى فوق خشبة المسرح متفاعلين مع عروضها التراثية المميزة لفن اليولة التراثي، الذي قدم من خلاله شباب فرقة المزيود مزيدا من العروض التي أبهرت الجمهور مواكبة عروض الليزر والألعاب النارية في الحدث.
وقال المزيود لوسائل الإعلام: فرحتنا لا توصف في هذا اليوم التاريخي العظيم، يوم إنجاز هذا البرج الذي حمل اسما غاليا على نفوسنا بالإمارات والمنطقة جمعاء، اسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.
وأضاف المزيود أن هذا الانجاز فخر لكل إماراتي، بل ولكل عربي، كما أن اختيار اللجنة المنظمة لحفل الافتتاح لفرقة المزيود شهادة "عالمية" نفخر بها ونعتز بها، ما يحملنا أمانة عالمية في نقل هذا التراث للعالم.

اقرأ أيضا