الاتحاد

الرياضي

كلينسمان: ألمانيا مرشحة للفوز باللقب وإسبانيا الأوفر حظاً

أكد المدير الفني السابق لمنتخب ألمانيا، يورجن كلينسمان، أن منتخب ألمانيا يدخل ضمن الفرق المرشحة بقوة للفوز ببطولة كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا. وفي مؤتمر عن طريق الدائرة الهاتفية أمس الأول قال كلينسمان إن منتخب ألمانيا يتمتع بالتركيز العالي وهو أمر أثبته التاريخ، فيما ستتعرض الكثير من المنتخبات لمشاكل كبيرة تفوق بكثير حجم المشاكل التي سيواجهها منتخب الماكينات.
واعترف كليسنمان بأن منتخب بلاده يفتقد إلى خبرة القيادة بعد غياب مايكل بالاك قائد المنتخب للإصابة ولكنه أشار إلى قدرة المنتخب على الوصول إلى الدور قبل النهائي.
وأكد كلينسمان أن إسبانيا هي المرشح الأوفر حظاً للفوز بالمونديال وأوضح قائلاً: إذا لعبت إسبانيا بنفس مستوى الأداء في بطولة الأمم الأوروبية التي فازت بها، فمن الصعب أن يقهرها أي فريق آخر.
ورفض كلينسمان ترشيح إيطاليا وقال إن هذا المنتخب يمثل “علامة استفهام كبيرة” على الرغم من أنه حامل اللقب وأضاف أن إيطاليا لم تعد بقوتها المعهودة.
وقارن كلينسمان منتخب ألمانيا الفائز معه بالمركز الثالث في كأس العالم الماضية وبين المنتخب الحالي وقال إن أبرز اللاعبين وهم قائد المنتخب فيليب لام وبير ميتساكر وباستيان شتاينشتيجر طوروا أدائهم وأصبحوا مطالبين بتحمل المسؤولية وقيادة المنتخب.
يذكر أن كلينسمان سيشارك كخبير كروي في تحليل مباريات المونديال لصالح قناة “أر.تي.إل” التلفزيونية الخاصة.

اقرأ أيضا

الفجيرة والوحدة.. "سعادة الذئاب"