الاتحاد

الرياضي

هولند تطفئ «النجوم السوداء» برباعية

فرحة لاعبي هولندا بالفوز على غانا

فرحة لاعبي هولندا بالفوز على غانا

حقق المنتخب الهولندي فوزاً كبيراً على نظيره الغاني وتغلب عليه 4 - 1 في المباراة الودية التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول على ملعب “فينورد” ضمن استعداداتهما لخوض نهائيات كأس العالم.
وتقدم المنتخب الهولندي بهدف في الشوط الأول سجله ديرك كاوت في الدقيقة 30.
وفي الشوط الثاني سجل رافاييل فان دير فارت الهدف الثاني لهولندا في الدقيقة 72 ثم رد المنتخب الغاني بهدف أحرزه أسامواه جيان في الدقيقة 78. وبعدها أضاف ويسلي شنايدر وروبين فان بيرسي الهدفين الثالث والرابع للمنتخب الهولندي في الدقيقتين 80 و87، وجاء هدف فان بيرسي من ضربة جزاء.
وظهر ويسلي شنايدر وإبراهيم أفيلاي بمستوى رائع، وسيطر المنتخب الهولندي على مجريات اللعب في الشوط الأول واستحق التقدم بالهدف الأول بعد نصف ساعة من بداية اللقاء.
ومرر نيجل دي يونج الكرة إلى روبين فان بيرسي الذي سددها زاحفة لكن الحارس ريتشارد كينجسون تصدى لها وارتدت إلى كاوت الذي تابعها بتسديدة في الشباك معلناً عن تقدم هولندا. وكاد فان بيرسي أن يضيف الهدف الثاني بعد ثوان لكنه أخفق في اللحاق بكرة رائعة مررها جريجوري فان دير فيل، وبعدها تألق كينجسون في التصدي لكرة كاد زميله ايزاك فورساه أن يسجل منها هدفا عن طريق الخطأ في مرمى بلاده في الوقت الذي كان يتصارع فيه مع فان بيرسي على كرة مررها شنايدر. ومثلما كان الحال في المباراة الماضية أمام المكسيك وقع المنتخب الهولندي تحت ضغط في الشوط الثاني. ولكن المنتخب الغاني أخفق في ترجمة سيطرته على مجريات اللعب إلى فرص تهديفية. وقبل 20 دقيقة على نهاية المباراة أضاف فان دير فارت الهدف الثاني لهولندا بعد تبادل الكرة ببراعة مع مارك فان بوميل. واستغل أسامواه جيان ارتباك بين يوريس ماتيسن وفان بوميل وسجل هدفا للمنتخب الغاني. وبعد دقيقتين فقط أضاف الفريق الهولندي هدفه الثالث عن طريق شنايدر من تسدديدة قوية من مسافة 25 ياردة. وحصل المنتخب الهولندي على ضربة جزاء في الدقيقة 86 بدعوى قيام كينجسون بعرقلة فان دير فارت، وتقدم فان بيرسي لتنفيذ ضربة الجزاء مسجلاً منها الهدف الرابع لهولندا.

اقرأ أيضا

سيميوني: نثمن جودة ما يقدمه اللاعبون وليس مدة مشاركتهم